رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: مخاطبة وزير الإسكان لحل مشكلة المياه الجوفية أسفل نفق السد العالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعًا لتنفيذ الحل النهائي والعاجل لمشكلة تجمع المياه الجوفية أسفل نفق السكك الحديدية بمنطقة السد العالي شرق.

حضر الاجتماع كلا من الدكتور ماهر عبد التواب رئيس قطاع جنوب الوادي والبحر الأحمر بشركة المقاولون العرب، بجانب مديري الإسكان والمشروعات ورئيس مركز ومدينة أسوان، وبعد طرح كافة الدراسات السابقة والتي قامت بها لجان علمية من كلية الهندسة بجامعة أسوان، وأيضًا فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة إلى المعاينات الميدانية التي قام بها المختصين من الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد اللواء أشرف عطية على أنه سيتم مخاطبة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لوضع تصميمات لمشروع الحل النهائي للتخلص نهائياً من مشكلة تراكم المياه الجوفية خلال فترة السدة الشتوية، وهو الذي يعوق الحركة المرورية للمركبات العامة والخاصة، والحركة السياحية الوافدة من خلال الحافلات السياحية المتجهة للميناء السياحي بالسد العالي، بجانب أن النفق هو الشريان الرئيسي للحركة التجارية الواردة من دولة السودان.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروع والذى سيقوم على الدراسات العلمية وأخذ عينات من المياه وجسات التربة وخاصة في ظل عدم وجود أي تسريب من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بهذه المنطقة.

عاجل