رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| كواشف حرارية لاستقبال الطلاب.. واستئناف مبادرة الكشف عن «الأنيميا والتقزم» بالمدارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد أمس الأحد، عددا من الأحداث المتعلقة بالتعليم، يرصدها موقع مستقبل وطن، في الستور التالية: 

طلاب المدارس على مستوى الجمهورية ينتظمون في دراستهم وسط إجراءات وقائية مشددة 

استقبلت المدارس على مستوى الجمهورية، الطلاب في جميع المراحل التعليمية، مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020-2021، وسط إجراءات وقائية مشددة. 

كواشف حرارية وكمامات.. أبرز إجراءات المدارس لاستقبال الطلاب بأول يوم دراسي

التزمت جميع المدارس، بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في بداية أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021؛ لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

من الصف الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي.. التعليم تنشر جداول امتحانات مارس

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول مقررات ومناهج امتحان شهر مارس لجميع الصفوف الدراسية، من الرابع الابتدائي، وحتى الثاني الاعدادي.

التعليم العالي: أي طالب يشعر بأعراض مرضية «يقعد فالبيت»

وجه الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، رسالة إلى طلاب الجامعات، قائلًا "أي طالب يعاني من أي أعراض يقعد في البيت، وعندما يعود يبلغ إدارة الجامعة، حيث أن اتباع الحيطة والحذر هو الأهم للحفاظ على صحة الطلاب".

تجديد ندب أنور إسماعيل مساعدا لوزير التعليم العالي للمشروعات القومية

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قراراً وزارياً بتجديد ندب الدكتور أنور إسماعيل، الأستاذ المساعد بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، مساعداً للوزير للمشروعات القومية.

بينها تطبيق النظام الهجين.. خطة «التعليم العالي» للترم الثاني بالجامعات

تواصل وزارة التعليم العالي، جهودها للحفاظ على حياة الطلاب، باتخاذ إجراءات احترازية مشددة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتأتي إجراءات التعليم العالي، بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني، للتأكيد مجددا على إلزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الجامعات.

بعد استئناف العمل بها.. خدمات مبادرة الكشف عن «الأنيميا والتقزم» لطلاب المدارس

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، عن الخدمات المقدمة بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية.

المدارس تطرح إقرار عدم الحضور للراغبين في الدراسة من المنزل (صور)

أعلنت المدارس في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، شكل إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة فى حالة اختياره الدراسة من المنزل.

 

 

 

عاجل