رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرار جديد من وزيرة الثقافة بشأن معرض القاهرة الدولي للكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، خلال "الاجتماع الأول" للجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقه في 30 يونيو ويستمر حتى الخميس 15 يوليو 2021م، زيادة مدة المعرض أربعة أيام عن المعتاد، وأن يتم حساب سعر المتر في إيجار أجنحة المعرض، كما كانت العام الماضي.

يأتي ذلك في إطار الدعم المستمر من قبل وزارة الثقافة للناشرين وصناعة النشر في مصر بصفة خاصة، وفى العالم بصفة عامة.

وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب في تصريحات صحفية إن الدكتور إيناس عبد الدايم أصدرت تعليمات بزيادة عدد أيام المعرض لـ أربعة أيام إضافية عن الدورة السابقة للمعرض، وبناء على ذلك إذا تم حساب عدد الأيام في الدورة الجديدة على سعر المتر سيكون ثمنه أقل من العام الماضي، حسب عدد أيام كل من المعرضين 2020 و2021، مشيرًا إلى أن سعر المتر في المعرض سيكون 180 دولار لغير المصريين و1200 جنيه للمصريين.

يذكر أن الهيئة العامة للكتاب، أعلنت عن فتح باب اشتراك الناشرين المصريين والعرب، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدءًا من 4 أبريل المقبل ولمدة شهر.

 جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة العليا للمعارض، التى تضم رؤساء اتحادات الناشرين والعرب، مساء اليوم، وسوف تتلقى الهيئة المصرية العامة للكتاب طلبات دور النشر، خلال الفترة التي تقرر فتح باب الاشتراك بها.

عاجل