رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسار أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري.. مزيد من الارتفاعات أم تأثر بالأسواق العالمية؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أسعار الذهب إلى معاودة الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الجاري بعد تعرضها إلى حركة تصحيحية في الأسواق العالمية نتيجة ارتفاع عوائد الخزانة الأمريكية، والتي بدورها أثرت على الأسعار بمصر.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن التوقعات يغلب عليها الارتفاع محلياً خلال تعاملات الأسبوع الجاري، خصوصاً أن جرام الذهب أنهى الأسبوع الماضي على صعود، حيث ارتفع في آخر يومين بنحو 15 جنيه، بعد تراجعات بداية تداولات الأسبوع نتيجة هبوط المعدن الأصفر عالمياً إلى أدنى مستوى في 9 أشهر يوم الاثنين.

وتعد حركة المعدن الأصفر في البورصات العالمية والتي تبدأ تداولاتها يوم الاثنين حتى الجمعة من كل أسبوع، أحد المحددات الرئيسية لتسعير جرام الذهب في مصر حيث تتأثر الأسعار صعوداً وهبوطاً باتجاه البورصة العالمية نتيجة أن الذهب سلعة مستوردة من الخارج، بالإضافة إلى حركة الدولار أمام الجنيه بالبنوك.

وأوضح نادي نجيب أن عيار 21 أغلق الأسبوع على ارتفاع ليسجل نحو 765 جنيهاً للجرام، كما ارتفع عيار 18 إلى سعر 655 جنيهاً للجرام، موضحا أن عيار 24 ارتفع إلى سعر 864 جنيهاً للجرام، فيما سجل الجنيه الذهب 6120 جنيهاً.

ومنذ بداية العام تراجع عيار الذهب 24 نحو 86 جنيه حيث بلغ سعر عيار الذهب 24 نحو 874 جنيه للجرام حاليا مقابل نحو 960 جنيها في يناير 2021، كما انخفض سعر الذهب عيار 21 لنحو 765 جنيه للجرام بعد أن كان نحو 840 جنيها في بداية العام الجاري ما يعني أنه فقد نحو 75 جنيها بداية من العام الجاري، وتراجع أيضا سعر الجنيه الذهب إلى 6130 جنيها مقابل نحو 6700 جنيها.

عاجل