رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة تفقدية لوكيل تعليم الإسكندرية لمتابعة انتظام الدراسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى الدكتور محمد سعد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأحد، جولة تفقدية لمتابعة انتظام العملية التعليمية، في ثاني أيام الدراسة للمراحل التعليمية المختلفة بمدارس إدارة وسط التعليمية.

وتفقد سعد، الفصول بمدارس محرم بك الإعدادية، ومجمع الشهيد علي خاطر، ومدرسة باحثة البادية وتابع انتظام الحصص بها ودفاتر التحضير وغرف الحاسب الآلي والمعامل ودورات المياه وفناء المدرسة.

وأكد وكيل الوزارة، على أن المعلمين متواجدين للتدريس لأي طالب بالمدرسة، مشددا على الانتهاء من تنفيذ إقرارات أولياء الأمور الطلاب طبقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم بشأن انتظام حضور الطلاب للمدارس، مشيرًا أنه يوجد خطه عمل للمعلمين خلال الفصل الدراسي الثاني في حال حضور الطلاب.

كما تابع موقف الكتاب المدرسي ونظافة دورات المياه، وتوفير الماء والصابون باستمرار وتطبيق الإجراءات الاحترازية لتحقيق التباعد بين الطلبة داخل الفصول وأثناء الفسحة والتباعد أثناء دخول وخروج الطلاب من المدرسة.

تأتي الجولة، لمتابعة استعدادات المدارس ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثانى في ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية والتنسيق بين مديرية الشؤون الصحية ومديرية التربية والتعليم تفعيلا للبروتوكول القائم بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم، لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة الطلاب.

عاجل