رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» للدول المشاركة في صياغة بيان مجلس حقوق الإنسان: لا تنصبوا أنفسكم وصايا على مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدان مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ،باستياء بالغ، ما تضمنه البيان المشترك الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر، والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري.

ودعا مجلس النواب الدول المشاركة في صياغة هذا البيان إلى عدم تنصيب أنفسهم ‏أوصياء على مصر، والنأي عن تسييس قضايا حقوق الإنسان لخدمة ‏أغراض سياسية أو انتخابية، والنظر بموضوعية لواقع الأمور في مصر.

هذا ويستأنف مجلس النواب، جلساته العامة اليوم، حيث يعقد الجلسة الثلاثين لمناقشة عدد من تقارير اللجان، منها تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس.

كما تعقد اللجان النوعية عددا من الاجتماعات بمجلس النواب، حيث تعقد لجنة العلاقات الخارجية اجتماعًا بحضور وزير الخارجية سامح شكري، في إطار التشاور وتبادل وجهات النظر حول السياسة الخارجية للدولة.

عاجل