رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معلق يرفضه جمهور الأهلي.. 4 أسباب وترت علاقة أحمد الطيب بالجماهير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبدى جمهور النادي الأهلي، رفضه القاطع لفكرة تعيين أحمد الطيب، معلقًا على مباريات الفريق في البطولات الأفريقية، وذلك بعدما أسندت له قناة «بي إن سبورتس»، مهمة التعليق على مباراة الأهلي ضد فيتا كلوب، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة بمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأطلق جمهور النادي الأهلي، هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعنوان «تعليق الطيب للأهلي مرفوض»، والذي تصدر قائمة الأكثر تداولًا في مصر، لرفض الجمهور تعليق أحمد الطيب، على مباريات الفريق الأحمر، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وطالب الجمهور من خلال الهاشتاج، قناة «بي إن سبورتس»، بعدم تعليق أحمد الطيب على مباريات الأهلي، خاصة بعدما قررت القناة إسناد مباراة الأهلي ضد فيتا كلوب الكونغولي، له للتعليق عليها، حيث يرى جمهور القلعة الحمراء، أن الطيب يتحامل في تعليقه على الأهلي.

أحمد الطيب، معلق مصري ولد بمدينة السويس، ويبلغ من العمر 60 عامًا، حيث ولد يوم 1 أكتوبر عام 1960، ويعمل حاليًا معلقًا على المباريات في قنوات الكأس القطرية، وشبكة قنوات بي إن سبورتس.

وبدأ "الطيب" التعليق على المباريات، عام 1998، عندما كان يعلق على مباريات بطولة الدوري الممتاز، وأول مباراة له كانت بين الأهلي والزمالك، واستمر حتى الآن معلقًا ذاع صيته بالتعليق على مختلف المسابقات الأوروبية والأفريقية والأسيوية أيضًا، من خلال قنوات بي إن سبورتس.

وعُرف أحمد الطيب بانتماؤه لنادي الزمالك، حاله كحال كثير من المعلقين الذين يكشفون عن انتماءاتهم لأندية القطبين الأهلي والزمالك، وهو ما لا يعيبهم طالما الأمر لا يمس المهنية بشيء، ويبتعد كل منهم عن تحيزه خلال التعليق على المباريات أو إثارة غضب الجماهير، إلا أن الطيب علاقته مع جمهور الأهلي ليست في أفضل حال، حيث يرفضه الجمهور بسبب تحامله على ناديهم في آرائه الشخصية أو أثناء التعليق على المباريات -وفقًا لرؤيتهم-.

ويرصد لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» أبرز الأسباب التي جعلت أحمد الطيب، مرفوضًا كمعلق عند جماهير الأهلي في مباريات ناديهم.

-واقعة المطربين والفنانين

دخل أحمد الطيب، في أزمة قوية وشهيرة مع جمهور الأهلي، في وقتٍ سابق، عندما كان يعلق على مباراة للزمالك أمام إنبي موسم 2015-2016، وتطرق خلالها لذكر عدد من نجوم الفن وانتماءاتهم للأندية، حيث ذكر وقتها أسماء فنانين من العمالقة على رأسهم هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد منير، بأنهم ينتمون للزمالك، بينما قال إن مطربين شعبييين ينتمون للأهلي، وهو ما اعتبره جمهور الأهلي تقليلًا منهم، بالإضافة إلى نشوب أزمة شهيرة مع أحمد شوبير على خلفية تلك الواقعة، وصلت لتشابك بالأيدي بين الطرفين على الهواء، خلال حلولهما ضيفان مع الإعلامي وائل الإبراشي بقناة دريم.

-تغريدات «في المقص»

اعتاد المعلق أحمد الطيب، التعبير والإفصاح كثيرًا عن حبه لنادي الزمالك، من خلال منشورات كتبها عبر حساباته الشخصية على السوشيال ميديا، بخلاف زجه باسم الأهلي مرات كثيرة، عن طريق التعبير عن وجهة نظره في منشورات يكتبها تحت عنوان «في المقص»، الأمر الذي يعتبره جمهور الأهلي استفزازًا لمشاعرهم.

-الرد على جماهير الأهلي

أكثر من فيديو، ظهر حلاله أحمد الطيب، عبر حساباته الرسمية على السوشيال ميديا، للرد على منتقديه وعلى السخرية التي يتعرض لها من جمهور الأهلي مع التحفظ على عدم ذكر اسم النادي، حيث زادت حالة التوتر في العلاقة بين جمهور الأهلي والمعلق، حتى رفضت الجماهير فكرة تعليقه على مباريات الأحمر.

-توقعاته الدائمة بسقوط الأهلي

اعتاد أحمد الطيب، إظهار آراءه المنتمية لنادي الزمالك، مع توقعه خسارة الأهلي بشكل مستمر، طالما حل ضيفًا على قناة بي إن سبورتس، وذلك عن طريق رؤية فنية ووجهة نظر لتحليل المشهد الرياضي وآخر المستجدات بين القطبين على الصعيد المحلي والأفريقي.