رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نظارات» أوبرا تخطف الأضواء من هاري وميجان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، مقابلة تليفزيونية مع الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان ماركل. وتسببت المقابلة التي عرضتها قناة "سي بي أس" الأمريكية الأسبوع الماضي، في إثارة الجدل بعد حديث هاري وميجان عن العنصرية؛ مما أدخل العائلة الملكية البريطانية في أزمة.

ورغم حجم المتابعة الضخمة للمقابلة التي شاهدها نحو 17 مليون شخص في الولايات المتحدة و11 مليونا في بريطانيا، إلى أن نظارات الإعلامية الأمريكية خطفت الأضواء مع طرح تساؤلات واسعة على مواقع التواصل حول نوعيتها.

واستقبلت العلامة التجارية المصنعة للنظارات في مدينة زيوريخ السويسرية، سيلا من الطلبات للحصول على نظارات أوبرا. وقال الناطق باسم العلامة التجارية إن هذه النظارات تصنع في مشاغل صغيرة في سويسرا وتباع بسعر يراوح في المعدل بين 430 دولارا و537 دولارا.  وصممت النظارات التي وضعتها أوبرا خصيصا للمقابلة،  تحت عنوان "أو آر 02" بتوقيع سفين جوتي أحد متخصصي البصريات المفضلين.

 

وأعرب جوتي عن استغرابه بسبب الشهرة المفاجئة للنظارات، قائلا "هي وضعت نظارات من تصميمنا في مقابلات أخرى، مع باراك أوباما وليدي جاجا ودوللي بارتون.. لكن منذ هذه المقابلة المشهودة، نتلقى طلبات من كل مكان". ومنذ عرض مقابلة هاري وميجان، شهدت محلات متخصصي بصريات، غزوا من الزبائن، خصوصا في الولايات المتحدة وبريطانيا، للسؤال عن الأماكن التي يمكنهم فيها شراء نظارات أوبرا.

 

ويعود تاريخ تأسيس هذه الماركة إلى عام 1993 على يد سفين جوتي وهي تنتج نظارات بكميات صغيرة لا تتعدى 10 آلاف زوج منها شهريا تباع لدى أخصائيين مستقلين.

 

عاجل