رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن: لا مبادرات أحادية أو حوافز لجذب إيران لطاولة التفاوض حول الاتفاق النووي

نشر
مستقبل وطن نيوز

جددت الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، تأكيدها أنها لن تعرض على إيران مبادرات أحادية الجانب أو حوافز لجذبها لطاولة التفاوض حول الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس- فى إفادة صحفية اليوم الخميس-: "لن نقدم أي مبادرات أو حوافز أحادية الجانب لحث الإيرانيين على الجلوس إلى طاولة المفاوضات؛ وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وأضاف: إن "إيران مخطئة إذا ظنت أن التأخير في العودة للتفاوض سيؤدي لرفع العقوبات عنها".

وكان مبعوث إيران للوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب أبادي، أعلن الاثنين، أنه أبلغ الوكالة الدولية بإنهاء عمليات التفتيش المفاجئة المزمع إجراؤها الأسبوع المقبل، والممنوحة للوكالة بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وكتب أبادي- عبر حسابه على تويتر قائلا-: "سيتم تنفيذ القانون الجديد الذى أقره البرلمان في وقته المحدد، مؤكدا أنه تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم لضمان الانتقال إلى المسار الجديد في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن النوايا الحسنة تجلب النوايا الحسنة!".

يشار إلى أن البرلمان الإيراني أقر فى وقت سابق قانونا ينهي عمليات التفتيش المفاجئة التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 21 فبراير، وقصر عمليات التفتيش المعلنة التي تجريها على المواقع النووية فقط.




عاجل