رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يبحث مع "النقل" إنشاء خط سكك حديد من أسوان لتوشكى وأبو سمبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال اجتماعه اليوم الخميس مع وفد وزارة النقل والهيئة العامة لسكك حديد مصر، دراسة إنشاء خط سكك حديد من مدينة أسوان إلى مدينتي توشكى الجديدة وأبو سمبل السياحية كمرحلة أولى، ليصل إلى مدينة حلفا بالسودان الشقيق كمرحلة ثانية، وذلك في حضور نائب المحافظ أحمد شعبان، وحسن الليثي نائب رئيس هيئة تخطيط مشروعات النقل، وخالد فاروق مستشار وزير النقل ، إضافة إلى مديرى الري والبيئة والسكك الحديدية، ورئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة .

تناول الاجتماع عرض تصميمات مراحل تنفيذ هذا المشروع التنموى الضخم الموازى لطريق أسوان / أبو سمبل البرى بطول 283.5 كم من أسوان إلى أبو سمبل السياحية مروراً بمدينتي أسوان الجديدة وتوشكى الجديدة، وهو الذي يساهم في خلق وسيلة نقل حضارية آمنة للمواطنين والأفواج السياحية، علاوة على نقل المحاصيل الزراعية وإنتاج مصنع الأسمنت وغيرها، فضلاً عن زيادة الحركة التجارية بين مصر والسودان.

وأشاد المحافظ بهذا المشروع الحيوي، والذي يدل على الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية لإحداث نقلة شاملة في التنمية والبناء لجنوب الوادي، مع دعم التبادل التجارى بين مصر والسودان وأيضاً في إتجاه الأسواق الإفريقية.

وأكد المحافظ أن هناك جهودا كبيرة تبذل من وزارة النقل خلال الفترة الحالية في تطوير ومد الطرق السريعة، مع إنشاء محاور التنمية شرق وغرب المحافظة.

عاجل