رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسجيل صوتي جديد لترامب يضغط فيه على «محقق جورجيا» لتدبير عملية تزوير بالانتخابات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشرت وسائل اعلام أمريكية مضمون تسجيل صوتي يحمل فضيحة جديدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؛ حيث تضمن التسجيل مكالمة هاتفية بين الرئيس السابق، وكبيرة المحققين المسئولة عن مراجعة عملية التصويت عبر البريد في ولاية جورجيا فرانسيس واتسون يضغط فيها على الأخيرة لإيجاد عملية تزوير فى انتخابات الرئاسة 2020 بالولاية.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الرئيس السابق كرر تأكيده أكثر من مرة خلال المكالمة التى استمرت لمدة 6 دقائق مع واتسون على أنه الفائز فى الانتخابات فى جورجيا قائلا : "شيء سيء حدث.. عندما تقولي لي حقيقة ما حصل، سأثني عليك".

وبحسب التسجيل، أجابت المحققة على ترامب قائلة: "يمكنني أن أؤكد لكم أن فريقنا ومكتب التحقيقات في جورجيا، مهتمون فقط بالحقيقة والعثور على المعلومات التي تستند إلى الحقائق".

وفى وقت سابق سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الضوء على فضيحة جديدة للرئيس الأمريكي المنتهيه ولايته دونالد ترامب، حيث كشفت عن مكالمة هاتفية لترامب يوجه فيها سكرتير ​ولاية جورجيا​ براد رافنسبيرجر، إلى "إيجاد" نحو 12 ألف صوت لقلب نتائج انتخابات الرئاسة التى توجت بفوز الديمقراطي جو بايدن.

وبحسب المكالمة الهاتفية، هدد الرئيس الأمريكي، رافنسبيرجر، بالتبعات الجنائية إذا لم يستجيب لادعاءاته بشأن حدوث تزوير في انتخابات الولاية.


وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي استخدم أساليبا مختلفة في حديثه مع سكرتير ولاية جورجيا، تنوعت بين الإطراء والتوسل وبين التوبيخ والتهديد بتبعات جنائية غير واضحة إذا رفض التجاوب حتى أنه قال له إنه يأخذ "مخاطرة كبيرة".
في حين أبدى سكرتير الولاية والمستشار العام لمكتبه رفضهما لتأكيدات ترامب حول تزوير الانتخابات، مشيرين إلى أن الرئيس يعتمد على نظريات المؤامرة المكشوفة وأن فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بـ11779 صوتا في جورجيا كان عادلا ودقيقا.

ووفقا للمكالمة قال ترامب: "شعب جورجيا غاضب، والناس في البلاد غاضبون.. ولا حرج في قول إنك أعدت الحساب"، ليجيب رافنسبرجر: "حسنا سيدي الرئيس، التحدي الذي تواجهه هو أن البيانات التي لديك خاطئة".
وأضاف "كل ما أريد فعله هو ذلك.. أريد فقط أن أجد 11780 صوتا".


وفى السياق نفسه صرح ترامب في وقت سابق من اليوم الأحد، عبر تغريدة نشرها على حسابه على "تويتر" بأنه تحدث إلى رافنسبيرجر، قائلا إنه "غير راغب أو غير قادر عن الإجابة على أسئلة مثل الاحتيال وبطاقات الاقتراع تحت الطاولة، وعن الناخبين "خارج الولاية، والناخبين المتوفين، وأكثر من ذلك".


فيما علق سكرتير الولاية على تغريدة ترامب قائلا: "بكل احترام الرئيس ترامب: ما تقوله غير صحيح".


عاجل