رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخفيض فائدة قروض «التنمية المحلية» لـ4% لمتحدي الإعاقة ومتحرري الأمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، خفض تكاليف فائدة الإقراض من صندوق التنمية لمتحدي الإعاقة والمتحررين من الأمية بمصاريف إقراض 4% فقط بدلاً من 6% لباقي المشروعات.


وطالب "شعراوي"، الراغبين في الحصول على قروض من صندوق التنمية المحلية، بالتوجه إلى مقر الوحدة المحلية التي يقيم فيها وفقًا لبطاقة الرقم القومي، على أن تكون بطاقة الرقم القومي الخاصة بطالب القرض سارية وشهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو الإعفاء منها للذكور، وألا يقل سن المتقدم لطلب القرض عن 21 عامًا، ولا يزيد عن 55 عامًا مع توفير مكان يتناسب مع طبيعة نشاط المشروع، ويقدم الطلب للوحدة المحلية التابع إليها.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الصندوق يجري دراسة جدوى مجانًا، ويقدم للمقترض فترة سماح تعادل دورة إنتاج أو تشغيل كاملة للمشروع.


وكشف الوزير، عن دراسة الوزارة حاليا لطلب توفير تمويل إضافي ثاني من وزارة المالية بناءً على متحصلات الصندوق، فضلاً عن زيادة القدرة المالية للصندوق من مبلغ 15 مليون جنيه إلى 40 مليون جنيه؛ لزيادة أعداد المستفيدين في القرى خاصة الأكثر احتياجًا بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وأشار إلى أن هذه الزيادة المالية ستسهم في توفير فرص عمل أكبر للمواطنين بالمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظات، بما يساهم في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.


وأضاف أن الصندوق هو أحد أذرع الوزارة التي تساعد في دعم التنمية الاقتصادية في القري، والنجوع بمنح قروض ميسرة والترويج لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد على موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسرة الريفية، والحد من مشكلة البطالة.

عاجل