رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسئولو «الإسكان» يتفقدون أعمال محور الشهيد خالد مغربي ومشروعات التطوير في الشروق

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الشروق، يرافقه المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز.

واستهل "عبدالعزيز"، جولته بالمرور على محور الشهيد "خالد مغربي"، كما شملت الجولة  عددا من المشروعات الجارية والمتضمنة رفع كفاءة وتطوير منطقتي إسكان الشباب 100م والمنطقة الثامنة عمارات، والموقع الدائم لمشروع "شارع شباب الشروق"، حيث أشاد بسير خطة العمل، مؤكداً الالتزام بالبرامج الزمنية المعتمدة للانتهاء من المشروعات. 

من ناحيته، أشار المهندس عبدالرءوف الغيطي، إلى أن مشروع المحور الشمالي الجاري تنفيذه تم إطلاق اسم الشهيد "خالد مغربي" عليه وفاءً وعرفاناً وتخليدا لبطولات شهدائنا، ودعما لأسرهم، موضحا أن المشروع يُعد من أكبر مشروعات الطرق في المرحلة الحالية بالمدينة، ويهدف إلى الربط بين مدخل الإسماعيلية (1)  ومدخل (2) موازٍ لمسار القطار الكهربائي.

ولفت رئيس الجهاز، إلى أن المحور يبلغ طوله  4 كم، ويجري حالياً تنفيذه على 3 مراحل الأولى منها عبارة عن رفع كفاءة وتوسعة القطاع القائم من الدائري الأوسطي حتى محطة القطار الكهربائي، كما تم بدء التجهيز لتنفيذ طبقة الأسفلت، أما المرحلتان الأخريان فهما إنشاء جديد حيث يتم تمهيدهما حالياً. 

وأكد أن المحور سيحقق سهولة مرورية مستقبلية تُيسر الانتقال بين قطاعي المدينة الشرقي والغربي، بجانب تقدم معدلات العمل بمختلف مشروعات الطرق ومنها رفع كفاءة وتطوير الطرق داخل الأحياء السكنية، حيث يتم تنفيذ طبقة الأسفلت بمنطقة إسكان الشباب 100م بنسبة إنجاز بلغت (94%)، وكذا العمل بالمجاورة الثالثة، المنطقة الثامنة عمارات، كما تم تنفيذ الأعمال في المجاورة الأولى والثانية بنفس المنطقة، وذلك بنسبة إنجاز بلغت 89%. 

وبدوره، قال المهندس عبدالرءوف الغيطي: إنه يتم حالياً تجهيز الموقع الدائم لمشروع "شارع شباب الشروق" بأول محور الشباب، والذي يقع أيضاً بالقرب من الموقع المؤقت الحالي ويهدف المشروع لتحقيق فرص عمل لأبناء مدينة الشروق.










عاجل