رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 45 شابا بالقطاع الخاص والاستثماري بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد 45 شابا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة -كعب العمل-، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل  97 من راغبي العمل.

وأشار وزير القوى العاملة، في تصريحات اليوم، إلى أن المديرية قامت باستخراج 35 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 5 شكاوى مطالب عمالية، تم تسوية شكوى منها، وتمّ إحالة 3 منها للمحكمة العمالية، إضافة إلى شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت إلى أنَّه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً  قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 75 ألف جنيه لـ28 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب، مدير المديرية، في تقريره عما تمّ إنجازه خلال فبراير الماضي: إنَّ المديرية فتشت على 234 منشأة، وأسفر عن تحرير محضر لمنشآت مخالفة، وعمل ندوة توعية بالإجراءات الاحترازية وقوانين العمل، وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 47 منشأة وإعادة التفتيش على 51، أسفر عن تحرير 18 محضراً، والقيام بحملة تفتيشية، وعمل 12 قياسات ميدانية.

وأوضح أنَّه في مجال التدريب المهني، تم بدء 3 دورات تدريبية لـ35 متدرباً على مهنة كهرباء التوصيلات، ومهنة لحام الكهرباء، ومهنة نجارة الأرابيسك، كما تمّ الانتهاء من تنفيذ دورة تدريبية لـ13 متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة، ودورة تدريبية لـ8 متدربين على مهنة السباكة الصحية، ودورة أخرى لـ10 متدربين على مهنة كهربائي التوصيلات، بالوحدة المتنقلة بقرى المنيرة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» في إطار مبادرة وزارة القوي العاملة مهنتك «مستقبلك».  

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكّد تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، تمّ متابعة 200 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

عاجل