رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تضم 4 كليات.. وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لفرع جامعة السويس بجنوب سيناء 

نشر
مستقبل وطن نيوز

وضع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، حجر الأساس لإنشاء فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات اختيار موقع الجامعة بناءً على رغبة محافظ جنوب سيناء، بعد أن خصص لها مساحة 50 فدانًا، لتكون نواة لإقامة جامعات حكومية بالمحافظة، موضحًا أن المرحلة الأولى من إنشاء فرع الجامعة ستشهد افتتاح أربع كليات، وهي (التربية، الآداب، العلوم، التجارة).

وأكد عبد الغفار اهتمام القيادة السياسية بزيادة عدد الجامعات والمعاهد وانتشارها في جميع أنحاء الجمهورية، لاستيعاب زيادة عدد الطلاب خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى سعي الدولة المصرية لإنشاء جامعة حكومية بكل محافظة، لتقليل اغتراب الطلاب وتطوير المقررات الدراسية بما يواكب متطلبات سوق العمل.

وقدم الوزير الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا أن إنشاء فرع لجامعة السويس في محافظة جنوب سيناء سيعمل على سد احتياجات المحافظة من الخريجين المؤهلين، كما سيساعد في استمرار عملية التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة على كافة المستويات وبمختلف القطاعات.

 

عاجل