رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إشادة بسهولة امتحاني الفلسفة والفيزياء.. جامعة الإسكندرية تحقق تقدمًا بالتصنيف البريطاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، عددا من الأحداث في المنظومة التعليمية سواء التعليم الأساسي أو الجامعي، والتي استعرضها "مستقبل وطن نيوز"، خلال الأمس، وأبرز هذه الأخبار التعليم كالتالي:

أخبار التربية والتعليم:

بدء امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الصف الأول الثانوي في 15 محافظة

دأ، منذ قليل، طلاب الصف الأول الثانوي أداء، الامتحان الإلكتروني في مادة الفلسفة والمنطق فترة أولى بينما يؤدي الطلاب امتحان الفيزياء خلال الفترة الثانية، وذلك باستخدام التابلت في 15 محافظة وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

طلاب أولي ثانوي يتوافدون على مدارسهم لأداء امتحان الفيزياء في 12 محافظة

توافد منذ قليل طلاب الصف الأول الثانوي على مدارسهم لأداء، الامتحان الإلكتروني في مادة الفيزياء، باستخدام التابلت في 12 محافظة وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

بدء امتحان الفلسفة لطلاب أولى ثانوي في 12 محافظة

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، الامتحان الإلكتروني في مادة الفلسفة والمنطق فترة أولى، بينما يؤدي الطلاب امتحان مادة الفيزياء خلال الفترة الثانية، وذلك باستخدام التابلت في 12 محافظة، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

حقيقة احتساب درجات امتحان الترم الأول للشهادة الإعدادية ضمن المجموع الكلي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم السبت، الأنباء التي تم تداولها في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن احتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ضمن المجموع الكلي.

ائتلاف أولياء أمور مصر: امتحان الفلسفة اليوم سهل ومباشر والفيزياء تباينت الآراء حوله

رصدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، سير امتحانات، اليوم، للصف الأول الثانوي.

وقالت "الحزاوي" بالنسبة لمستوى امتحانات اليوم للصف الأول الثانوي فقد جاء امتحان الفلسفة سهل ومباشر،

طلاب أولى ثانوي يشيدون بسهولة امتحاني الفلسفة والفيزياء

عرب عددا من طلاب الصف الأول الثانوي اليوم، عن سعادتهم، بمستوى أسئلة امتحاني الفلسفة والفيزياء الذي أدوه إلكترونيا على منصة الامتحان عبر أجهزة التابلت.

اليوم.. طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ إلكترونيا

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، الشعبة العلمي، اليوم الأحد، الامتحان الإلكتروني في مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبي الامتحان في مادة التاريخ، وذلك من داخل المدارس باستخدام التابلت وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة من قبل المدارس.

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان الفصل الدراسي الأول.. اليوم

يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، اليوم الأحد، الامتحان الموحد المجمع متعدد التخصصات، للفصل الدراسي الأول، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الاستجابة لرغبة أولياء الأمور بشأن امتحانات الطلاب في الشهادة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي) وذلك تيسيرًا على أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

التعليم العالي:

جامعة الإسكندرية تحقق تقدمًا في التصنيف البريطاني بالتخصصات لعام 2021

قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة حققت تقدما في نتيجة تصنيف الجامعات Quacquarelli Symonds" QS" البريطاني بالتخصصات لعام 2021، حيث جاءت في المرتبة 293 على مستوى الجامعات العالمية في التخصص العام "العلوم الهندسية والتكنولوجية".

الخشت: جامعة القاهرة استطاعت حجز مكانة متقدمة في التصنيفات الدولية

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة استطاعت خلال الـ 3 سنوات الماضية أن تحجز مكانة متقدمة في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى أنه تم إنتاج 22% من البحوث الدولية في تاريخ جامعة القاهرة خلال الـ 3 سنوات الماضية.

الجامعة المصرية اليابانية: تنفيذ محطة بخارية هجينة لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه

أعلنت الدكتورة منى جمال الدين عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، تنفيذ محطة بخارية هجينة تجريبية تعمل بمشاركة الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه والتبريد.

تعاون مرتقب بين جامعتي عين شمس وهيروشيما اليابانية

عقد اليوم الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع المسئولين بجامعة هيروشيما باليابان، وذلك لبحث سبل  تفعيل مشروع مرتقب لتفعيل عدد  من المنح  لطلاب الدراسات

وزير التعليم العالي يتفقد لجان الامتحانات بـ تربية المنوفية (صور)

واصل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جولاته التفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021 بالجامعات والمعاهد.

 

 

 

عاجل