رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| سفير السودان بالقاهرة يؤكد حضور الملف الاقتصادي في زيارة «السيسي».. وبائع الفاكهة يعلق على لقاءه بالرئيس

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناولت برامج التوك شو مساء السبت 6 مارس، العديد من الأخبار والمداخلات الهامة التي تناولها موقع "مستقبل وطن نيوز" ونوجزها في هذا التقرير.

دبلوماسي سابق: مصر تثق في قدرة الاتحاد الأفريقي على حل أزمة سد النهضة

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى السودان استراتيجية وفي توقيت شديد الحساسية والخطورة، حيث يتعرض الأمن المائي للبلدين للخطر، مما يستدعي التشاور بين القاهرة والخرطوم.

رئيس جامعة المنوفية: مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف رسالة من الرئيس للمواطنين

كشف الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إلى المحافظة اليوم، مشيرا إلى أن الزيارة كانت تستهدف متابعة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة". وأن هذه المبادرة من أهم المبادرات التي أطلقتها الدولة، وتعد رسالة من الرئيس السيسي للمواطن بأنه في عينه دائما.

السفير محمد حجازي: موقف مصر بشأن السد الإثيوبي واضح أمام العالم

أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير محمد حجازي، أن زيارة الرئيس السيسي للسودان استراتيجية وفي توقيت شديد الحساسية والخطورة، على خلفية تعرض الأمن المائي في البلدين للخطر؛ الأمر الذى يستدعي التشاور بين القاهرة والخرطوم.

سفير السودان بالقاهرة: الملف الاقتصادي كان حاضرا في زيارة السيسي لـ الخرطوم

أعرب محمد إلياس، السفير السوداني في القاهرة، عن تقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الرئيس جاء إلى السودان، حاملا هموم السودان، لأن الهموم السودانية ليست منفصلة عن مصر.

وزير الري الأسبق: مشكلة سد النهضة في طريقها للحل

قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السودان هامة للغاية، مشيرًا إلى أن مصر والسودان جنحا للسلام في ملف سد النهضة وبذلا كل الجهد والسبل، ولكن التعنت سببه الطرف الإثيوبي.

مستشار الرئيس: نتعاون مع السودان لمحاربة الملاريا التي تكبدهم أرواح

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن دولتي مصر والسودان يربطهما علاقات عميقة في شتى المجالات، واصفًا علاقة البلدين بـ الأزلية.

دبلوماسي: توافق بين القاهرة والخرطوم على رفض الملء الأحادي لسد النهضة

كشف المستشار عبدالنبي صادق، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في السودان، تفاصيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السودان، مشيرا إلى أن الزيارة تحظى بصدى واسع في المجتمع السوداني، حيث أكد كبار الكتاب في السودان على أن الزيارة تأتي في توقيت هام.

بائع الفاكهة عن الرئيس السيسي: «قلب أسد.. ربنا يبارك فيه»

كشف محمد حسن، بائع الفاكهة الذي أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعلاجه، تفاصيل لقاءه بالرئيس، مشيرا إلى أنه يقف في شارع أحمد فخري عند حديقة الطفل منذ 30 عاما، ويساعده شقيقه وزوجة شقيقه وهى مصابة بالسرطان.