رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| محلل مالي: التعليم والصحة الأكثر جذبا ببرنامج الطروحات الحكومية بالبورصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عمرو الألفي، المحلل المالي، أن قطاع التعلم والصحة والتكنولوجيا المالية على رأس القطاعات الجاذبة للمستثمرين والتي يجب أن تكون على رأس القطاعات ضمن برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة.

وأشار «الألفي» في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، إلى أن الشركات العاملة بقطاع الصحة تعد من القطاعات التي حققت معدلات أداء مرتفعة خلال الفترة الماضية، خاصة عقب بدء أزمة فيروس كورونا، لافتاً إلى أن قطاع الصحة من القطاعات المستهدف تحقيقها معدلات نمو عالية، وبالتالي ستكون جاذبة للمستثمرين في حالة طرح تلك الشركات بالبورصة ضمن برنامج الطروحات العامة.

وأوضح أن قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية تعد من القطاعات الواعدة الأكر جذباً للمستثمرين بالبورصة خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الأداء القوي لأسهم شركة «فوري» بالبورصة خلال عام 2020، الأمر الذى قد يعجل بطرح شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس» خلال النصف الأول من العام الجاري، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وكانت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قررت إرجاء برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة بعد ظروف أزمة كورونا، وما أعقبها من تداعيات أثرت سلبياً على أداء أسواق المال العالمية والبورصة المصرية، فضلاً عن تراجع السيولة بالسوق.

 

 

عاجل