رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود مع المكسيك خلال شهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مصادر أمريكية، إن مسؤولي الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية اعتقلوا واحتجزوا قرابة 100 ألف شخص خلال شهر فبراير الماضي.

ودافعت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي، أمس الجمعة، عن سياسة الهجرة التي تتبعها إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في ظل تزايد انتقادات أعضاء الحزب الجمهوري، بمن فيهم الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي قال إن "خطاب بايدن وسياساته حفزت زيادة الهجرة على الحدود الجنوبية".

وتمت عمليات الاعتقال والاحتجاز، على الحدود الأمريكية المكسيكية خلال شهر فبراير الماضي؛ ليصبح هذا العدد من المعتقلين هو أعلى معدل لمن تم اعتقالهم خلال شهر فبراير منذ العام 2006، كما تقول "سكاي نيوز عربية" نقلاً عن مصدرين مطلعين.

ويُمثل عدد المهاجرين الذين احتجزوا على الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك في شهر فبراير، زيادة كبيرة بالمقارنة مع عدد الذين تم احتجازهم في شهر يناير الماضي وبلغ 78 ألف مهاجرًا.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، انتقد، في في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، سياسة الرئيس جو بايدن بشأن الهجرة، لافتًا إلى أن التخلي عن العديد من سياسات الإدارة السابقة، التي تهدف إلى تقييد الهجرة؛ أدى إلى أزمة على الحدود.

وتعمل إدارة بايدن، على التعامل مع التدفق السريع للمهاجرين، وقد وتمكنت من إيقاف، خلال الأسابيع الأولى من عملها، آلاف القـُصّر غير المرافقين لأهلهم وذويهم.

عاجل