رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يكشف حقيقة جداول امتحانات شهر مارس المتداولة على السوشيال ميديا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات شهر مارس.

وأكد وزير التربية والتعليم- في تصريح خاص لـ«مستقبل وطن نيوز»قائلا: «لم نصدر هذا».

كانت الساعات الماضية شهدت انتشار جدول لامتحانات شهر مارس، عبر مواقع السوشيال ميديا زعم أنه أصدرته وزارة التربية والتعليم لامتحانات الشهر للفصل الدراسي الثاني.

وتضمن الجدول المنتشر بدء الامتحانات للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، لتبدأ الخميس 25/3/2021 الصف الرابع الإبتدائي، والأحد 28/3/2021 الصف الخامس الابتدائي، والاثنين29/3/2021 الصف السادس الابتدائي، والثلاثاء 30/3/2021 الصف الأول الإعدادي، والأربعاء 31/3/2021 الصف الثاني الإعدادي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، قررت عقد امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

كما قررت أيضا عقد امتحانات إلكترونية (من المنزل) في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

وبالنسبة للصف الثالث الثانوي قررت الوزارة عقد امتحان إلكتروني تجريبي في شهر أبريل المقبل من المنزل، أما بالنسبة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة يمتحنون إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة.

عاجل