رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التفاصيل الكاملة لاستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث أولياء الأمور والطلاب في الصفوف الدراسية المختلفة عن موعد عودة الدراسة بالمدارس لاستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وفي هذا الشأن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وتقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

وأكد وزير التربية والتعليم أن عودة الدراسة بالمدارس بدءا من الأربعاء 10 مارس الجاري بدون غياب "اختياري"، مؤكدًا أن ذلك حسب الجداول كما في الترم الأول مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس.

وأشار «شوقي» إلى أن "الغياب الاختياري يقتضي إقرار رسمي من ولي الأمر في الإدارة التعليمية".

وفيما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الثاني قرر وزير التربية والتعليم الآتي:

1- سيتم عمل امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

2- امتحانات إلكترونية (من المنزل) في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

3- امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل القادم من المنزل.

4- يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

5- امتحانات أبناؤنا في الخارج والتعليم الفني سوف يتم الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع القادم.

6- امتحانات الثانوية العامة إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تمتلك كمًا هائلاً من مصادر التعلم لجميع الصفوف الدراسية ولمن هو قادر على الولوج إلى الإنترنت أو من لا يستطيع ذلك، مشيرًا إلى الوزارة لن تستطيع إقرار نجاح الطلاب من أي صف دراسي إلى الصف الأعلى بدون تقييم عادل في لجان مراقبة.

عاجل