رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو عن احتمال فرض عقوبات أمريكية جديدة: سوف نسرهم قريبًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على سؤال صحافي حول توقعاتها عن الرد الروسي على العقوبات الأمريكية المحتمل فرضها على موسكو بسبب اعتقال المعارض أليكسي نافالني.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "تبنوا لوائح تقييدية، وتبنينا بدورنا لوائح تقييدية مضادة وأبلغناهم بذلك أو أجابنا عن أسئلتهم، لكن نظرًا لسلوكهم الحالي، عندما نشروا كل هذه القوائم علنا، أعتقد أننا سوف نسرهم قريبا والعمل جار في هذا الصدد"، وفقًا لوكالة تاس الروسية.

ومن جانبه علق المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف على تقارير مفادها عزم الولايات المتحدة وبريطانيا فرض عقوبات ضد الدين العام ورجال أعمال في روسيا قائلًا: "أتمنى أن تبقى مثل هذه الدعوات المجنونة في صفحات وسائل الإعلام، ولن تجد مرتعًا خصبًا لها في الأوساط السياسية الأمريكية".

وأكد المتحدث على وجود مؤشرات على أن واشنطن تستعد لفرض حزمة ثانية من العقوبات، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة "تنطلق من مزاعم باطلة وغير مبررة إطلاقًا عن امتلاك روسيا أسلحة كيميائية في أراضيها".

وأشار إلى أن موسكو تأخذ ذلك في عين الاعتبار وتعمل على إعداد سيناريوهات مختلفة من أجل حماية مصالح الدولة ومواطنيها وقطاع الأعمال فيها.

عاجل