رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| مستشار رئيس المصلحة يكشف خطة «الضرائب» للتواصل الميداني مع الممولين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف رجب محروس، مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن تجربة توفير السيارات المتنقلة للرد على الاستفسارات الضريبية، تهدف في المقام الأول إلى مساعدة الممولين في تقديم الاقرارات الضريبية، وتقديم الدعم الفني مجانًا لهم ومساعدتهم في تقديم اقراراتها إلكترونيًا.

وأشار «محروس» في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، اليوم الجمعة، إلى أن مصلحة الضرائب تستهدف خلال الفترة المقبلة تقديم المزيد من الخدمات الميدانية لفرق الدعم بمصلحة الضرائب من خلال تواجد مأموري الضرائب بعدد من الأماكن والتجمعات الصناعية والحرفية والمشروعات الصغيرة المتوسطة، بحيثي تم الرد على استفسارات أصحاب المشروعات الصغيرة في أسرع وقت.

 وأوضح مستشار مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تستهدف من خلال السيارات المتنقلة، تواجد فرق عاجلة للدعم الفني تنتقل للممولين وتجوب جميع المحافظات؛ للرد على استفساراتهم، وزيادة الوعي الضريبي لديهم، وحل المشكلات المتعلقة بالممولين.

وأضاف «محروس»، إلى أن تجربة توفر سيارات متنقلة لمساعدة الممولين في تقديم إقراراتهم تأتى استكمالًا لجهود فرد الدعم الفني بجميع مأموريات الضرائب بجميع المحافظات، بالإضافة إلى الآليات الأخرى للرد على استفسارات الممولين والتي من بينها الموقع الإلكتروني للمصلحة، والبريد الالكتروني، والخط الساخن للرد على استفسارات الممولين، وفروع فرعا للحاسب الآلي متوفرين بالمحافظات، بجانب قاعة الخزانة العامة بمبنى لاظوغلى والمجهزة لاستقبال عدد كبير من الممولين.

وأطلقت مصلحة الضرائب المصرية مؤخرًا مبادرة بتوفير سيارات متنقلة لتقديم التوعية للممولين والدعم المجاني لهم لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم إلكترونيًا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مصلحة الضرائب المصرية.

تجدر الإشارة إلى موعد تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا يبدأ من أول يناير إلى نهاية مارس الجاري للأشخاص الطبيعيين «أصحاب النشاط التجاري أو الصناعي أو المهني أو من لديهم إيرادات الثروة العقارية إضافة إلى المرتبات»، ومن أول يناير إلى نهاية أبريل للأشخاص الاعتبارية «شركات الأموال، وشركات الأشخاص» أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة، كما يمكن سداد الضريبة المستحقة إلكترونيًا باستخدام بطاقات «ميزة، فيزا، ماستر كارد»، وفقًا للحد الأقصى المسموح به ببطاقة كل ممول إضافة إلى السداد عبر منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.

عاجل