رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لافروف: لا تغييرات جوهرية في «العلاقات الروسية- الأمريكية» خلال ولاية بايدن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده لا تتوقع أي تغييرات جدية فى العلاقات الروسية الأمريكية خلال فترة ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال لافروف- في حديثه لمجلة "الفكرة الروسية اليوم الخميس-: "يبدو لي أنه من الصعب الأمل بحدوث أي تغيرات جدية في مجمع العلاقات الثنائية بعد وصول إدارة بايدن إلى السلطة، مضيفا: أنه " لا تتوقف آفاق تطوير التعاون علينا فحسب، بل وعلى الجانب الأمريكي أيضا، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية.

وأضاف: إننا دائما نرحب بالحوار النزيه المؤسس على مبادئ الاحترام المتبادل، وتوازن المصالح، والهادف إلى البحث عن حلول وسط، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تسير في السنوات الأخيرة في طريق آخر، وذلك بغض النظر عن الوضع السياسي الداخلي فيها، ومَن يترأس البيت الأبيض".

وأعرب الوزير عن أمله أن تفهم الولايات المتحدة أن "أصعب القضايا المعاصرة، ابتداء من الرقابة على السلاح وتسوية النزاعات الإقليمية وإلى وباء فيروس كورونا يمكن حلها عن طريق ضمان توحيد، أو تجميع الجهود والقدرات لأكبر اللاعبين العالميين".

وأردف لافروف قائلا:  "في هذا المعنى يتفق التعاون الثابت، الذي يمكن التنبؤ به، بين روسيا والولايات المتحدة، بصفتهما ضامنين للاستقرار الدولي، يتفق مع المصالح المتبادلة وحاجات المجتمع الدولي كله".

عاجل