رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سامسونج تكشف تفاصيل مصنع تكساس للرقائق بتكلفة 17 مليار دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت شركة سامسونج، عن تفاصيل إضافية بشأن خطتها لبناء مصنع فائق التطور لأشباه الموصلات في الولايات المتحدة، في بيان إفصاح قدمته لحكومة ولاية تكساس.

تسعى الشركة الكورية الجنوبية للاستثمار في حوالي 17 مليار دولار في مصنع "بروجكت سيليكون سيلفر" (Project Silicon Silver) وخلق حوالي 1800 وظيفة خلال السنوات العشر الأولى، وفقًا لدراسة عن الأثر الاقتصادي للمشروع أعدتها شركة استشارات محلية.

وتخصص سامسونج حوالي 5.1 مليار دولار لتطوير المباني والمنشآت، بينما تنفق 9.9 مليار دولار على الآلات والمعدات الخاصة بالمصنع، الواقع في مدينة أوستن.

وجاء في بيان الإفصاح المقدم للرقابة المالية في تكساس، أن مشروع الرقائق "تنافسي للغاية". في وقتٍ تقوم سامسونغ بتقييم مواقع بديلة لإقامة المشروع في أريزونا ونيويورك وكذلك في كوريا الجنوبية.

ووجّه الرئيس بايدن بمراجعة سلسلة التوريد العالمية للرقائق الدقيقة وكذلك البطاريات ذات السعة الكبيرة والأدوية والمواد الإستراتيجية مثل المعادن الهامة والنادرة.

وذكرت "بلومبرغ نيوز" في يناير أن سامسونج تدرس بناء منشأة متقدّمة لصناعة الرقائق في الولايات المتحدة، على أمل كسب المزيد من العملاء الأمريكيين وتضييق الفجوة مع رائدة الصناعة، شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة (تي إس إم سي).

 

عاجل