رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبيرة: مبادرة «حياة كريمة» ستغير واقع ملايين المصريين

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت الدكتورة وفاء علي، محلل مالي وخبير أسواق الطاقة، على رصد الدولة المصرية 66 مليار جنيه لتحسين شبكات الكهرباء في قرى مبادرة حياة كريمة، والتي تستغرق 3 أعوام قائلة: "مصر رتبت أولويتها وهو ما جعلها تحقق أولويتها خاصة في ملف الطاقة"، منوهة بأن تطوير القرى يمثل حلم طال انتظاره حيث أنه مرتبط بـ 58 مليون مصري يمثله 60% من قاطني الريف؛ وهو ما يجعل الفلاح المصري ينتج مرة أخرى، لإعادة بناء المجتمع الحضاري الذي يليق بتاريخ شعب مصر.

وقالت "علي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن تطوير القرى سيغير واقع ملايين من المصريين من قاتني القرى، لافتة إلى أن الدولة رصدت 500 مليار جنية لتنمية الريف المصري.

وأضافت، أن الدولة تحرص على توفير المستلزمات المطلوبة لهذه القرى وأن تكون بأيدي مصرية بمعنى الاعتماد على الصناعة الوطنية في إنتاج المنتجات التي تحتاجها، وأن يكون المنتج مطابق للمواصفات العالمية، مؤكدة أن تعمير الريف المصري يدفع مصر للأمام ويهزم الإرهاب والفكر المتطرف.

وأوضحت محلل مالي وخبير أسواق الطاقة: "لابد من وجود جيوش الوعي والتنمية والتعمير داخل الدولة من أجل توعية وتطوير الريف المصري".

وحول مشروعات الكهرباء قالت إن الدولة المصرية تحولت من دولة مستهلكة إلى دولة مُصدرة للطاقة؛ حيث يصل إنتاج الدولة المصرية من الكهرباء إلى 58 ألف ميجا وات سنويًا، والاستهلاك المحلي يبلغ حوالي 30 ألف ميجا وات سنويًا، وبالتالي هناك فائض كبير، لافتة إلى أن الفائض الكهربائي سيتم تصدريه ليعود مرة أخرى بأموال تعود على الصحة والتعليم.

عاجل