رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير برتغالي: الأهلي وصن داونز أعينهما على أسد سيمبا التنزاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف تقرير صحفي برتغالي أن النادي الأهلي دخل في صراع مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على ضم الموزمبيقي لويس ميكيسوني نجم سيمبا التنزاني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لصحيفة "إيه بولا" البرتغالية فإن الهدف الرائع الذي سجله ميكيسوني صاحب الـ25 عاماً في شباك الأهلي ساهم في تسريع كل شيء، ليجذب أنظار عملاقي كرة القدم الإفريقية، وهما صن داونز والأهلي.

وأضافت الصحيفة أنه من المفارقات أن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الذي كان مدربا لصن داونز وقتها، هو مَن تسبب في طرد لويس ميكيسوني من صفوف بطل جنوب إفريقيا، عندما استهل اللاعب مسيرته مع كرة القدم في هذا البلد.

وأشار التقرير البرتغالي إلى أن بيتسو أعلن استسلامه أمام تألق ميكيسوني، ولا ينوي المدرب ارتكاب نفس خطأ الماضي مع لاعبه السابق، وطلب بالفعل من إدارة الأهلي التعاقد معه للموسم المقبل.

ولفتت إلى أن صن داونز تحرك أيضا في سباق ضم اللاعب ولا يريد أن يفشل في إمكانية ضم ميكيسوني، حيث يرى النادي أن اللاعب يعد أحد الأوراق الرابحة للحفاظ على هيمنته في كرة القدم الجنوب إفريقية.

وأتمت الصحيفة قائلة إن سيمبا يرى ميكيسون بمثابة جوهرة للنادي، مشيرة إلى أن الإدارة حددت مبلغ مليون يورو للتفريط في خدمات اللاعب، في صفقة ستكون استثنائية في تاريخ كرة القدم التنزانية.

يذكر أن لويس ميكيسوني فاز بجائزة أفضل لاعب في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بعد تألقه في مواجهة الأهلي حامل لقب البطولة القارية.

عاجل