رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة: مبادرة «اتكلم عربي» تستهدف الحفاظ على الهوية الوطنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الحفاظ على أجيالنا الناشئة من المصريين بالخارج أمام محاولات الاستقطاب، وتعزيز روح الانتماء والوطنية في نفوسهم يعد محورا مهما من حقوق الإنسان.

وقالت الوزيرة- خلال استعراض جهود وزارة الهجرة في ملف حقوق المصريين بالخارج، مساء اليوم- أمام لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أنه تم تنظيم نحو 25 ملتقى لشباب الجيلين الثاني والثالث تضمن التعريف بالأمن القومي، وتسليط الضوء على تحديات الدولة المصرية خلال الوقت الراهن، ومشاركة هذه الفئة في الدفاع عن مصر خارجيا أمام محاولات تصدير صورة مغلوطة عن مصر بالخارج.

وأضافت مكرم، أن ذلك يأتي إلى بجانب إطلاق وزارة الهجرة لمركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، للاستفادة من طاقاتهم وربطهم بوطنهم، بجانب إطلاق مبادرة "اتكلم عربي" للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية وتعزيز روح الانتماء في نفوس الأجيال الناشئة.

وأردفت وزيرة الهجرة، أن الوزارة عملت منذ عودتها على ربط العلماء والخبراء المصريين بالخارج بوطنهم الأم؛ للاستفادة من خبراتهم، وتجاربهم المتعددة في المجالات المختلفة ولذلك جاء تنظيم "مؤتمر مصر تستطيع"، الذي استطاع في نسخة الخمس الماضية الاستفادة من هذه الخبرات في المشروعات القومية.

 

عاجل