رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق من الولايات المتحدة على احتجاجات العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت السفارة الأمريكية لدي بغداد على الاحتجاجات التى شهدها العراق مؤخرا، وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا، مطالبة بضرورة محاسبة المسئولين عن ذلك.

وقالت السفارة الأمريكية- في بيان اليوم الاثنين-: "تابعنا عن كثب أعمال العنف الأخيرة في الناصرية، والتي أسفرت عن إزهاق أرواح عدد من المتظاهرين على نحو مأساوي وإصابة مئات الأفراد".

وأضافت: "نشعر بعميق الأسى للضحايا ولذويهم ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل والكامل".

وأردفت: "لقد شجعتنا الخطوات التي اتخذتها الـحكومة العراقية لتهدئة التوترات وحل الوضع في الناصرية سلميا، وتقديم المسئولين عن العنف إلى العدالة".

وتجددت المظاهرات فى العاصمة العراقية بغداد اليوم، تضامنا مع الاحتجاجات التى شهدتها مدينة الناصرية في محافظة ذي قار جنوب البلاد قبل أيام؛ ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع قوات الأمن أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
في حين أقدمت القوي الأمنية على تفريق المتظاهرين ومنع تجمعهم، فوقع احتكاك بين عدد من المحتجين والقوات الأمنية، فيما تقدمت القوات الأمنية باتجاه ساحة كهرمانة لمنع أي تجمعات، وفقا لقناة العربية.

يشار إلى أن 5 متظاهرين لقوا حتفهم، وأصيب أكثر من 175 آخرين خلال الاشتباكات بين المحتجين، وقوات الأمن في مدينة الناصرية خلال الأيام الماضية.

عاجل