رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن: سنقدم 191مليون دولار لليمن.. ونطالب الحوثيين بالتوقف الفوري عن هجماتهم عبر الحدود

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن أن بلاده ستقدم 191 مليون دولار كمساعدات إلى اليمن ، مطالبا ميليشيات الحوثيين بالتوقف الفوري عن هجماتهم عبر الحدود.
وقال بلينكن فى كلمته خلال مشاركته بمؤتمر المانحين لليمن الافتراضي اليوم الاثنين : إن "الأزمة اليمنية لن تعالج إلا بجهد مستدام" .
وأضاف : سنقدم 191 مليون دولار للأزمة اليمنية هذا العام، موضحا أن الولايات المتحدة قدمت أكثر من 3 مليارات دولار منذ بدء الأزمة اليمنية.
وبدوره أفاد الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو جوتيريش بأن اليمن تحتاج إلى 3 مليارات دولار لمساعدتها ووقف المجاعة التى تجتاح مواطنيها ، مبيناً أن نصف الأطفال فى اليمن يعانون الجوع وسوء التغذية".
وقال جوتيريش خلال مشاركته للمؤتمر الافتراضي للمانحين لليمن برعاية الأمم المتحدة اليوم الاثنين : "مساعدات دول جوار لليمن ساهمت في تخفيف الأزمة الإنسانية"، مؤكدا أن أي خفض للمساعدات ستكون عواقبه كارثية.
وأضاف : إن الوضع الإنساني في اليمن في أسوأ حالاته ، داعيا جميع المانحين إلى "أن يمولوا نداءنا بسخاء لوقف المجاعة التي تجتاح البلاد"، مضيفا "كل دولار مهم".
وبالنسبة لإستمرار الحرب فى اليمن ، قال الامين العام : لا حل عسكريا في اليمن ويجب إقرار وقف كامل لإطلاق النار، مشيرا إلى أن ثلثا السكان في البلاد بحاجة لرعاية صحية غير متوفرة.
يشار إلى أن الامم المتحدة أطلقت فى وقت سابق من اليوم نداء عالميا لتمويل استجابتها للأزمة الإنسانية في اليمن حيث تسبب أكثر من ست سنوات من الحرب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

عاجل