رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح باب التقدم لجائزة صديق عفيفي للبحث العلمي والابتكار.. تعرف على الشروط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، برئاسة الدكتور أيمن صالح، فتح باب التقدم لجائزة الدكتور صديق عفيفي للبحث العلمي والابتكار والأدب لعام 2021.

وتمنح الجائزة في مجالات العلوم الطبية التطبيقية ومجال الأدب في كتابة الرواية ومجال المعلوماتية والذكاء الاصطناعي وتصل قيمة الجوائز إلى مليون جنيه علما بأن فترة التسجيل للجائزة من 3 يناير إلى 6 مارس 2021.

وانطلاقا من حرص الدولة علي تشجيع العلماء والمبتكرين والمبدعين من أبنائها الباحثين والمفكرين وفي إطار دعم البحث العلمي وروح التنافس ومن أجل مزيد من الارتقاء بمستوي البحث العلمي وإيمانا من الدكتور صديق عفيفي، بأن رفعة الأمم تقاس بمدى عنايتها واهتمامها بباحثيها ومبدعيها ومبتكريها وأن أحد صور هذا الاهتمام تتجلى في الدعم المادي والمعنوي لهذه النخبة، وإدراكا منه بضرورة الاهتمام بالباحثين ودعمهم وتشجيعهم على استثمار نتائج أبحاثهم، قام برصد جائزة سنوية لذلك.

وتهدف الجائزة الي اكتشاف وتبني الطاقات والمواهب البحثية والأدبية المبدعة بين الشباب في مصر ومساعدة الباحثين في استثمار نتائج أبحاثهم وابتكاراتهم وتحويلها الى منتجات تؤثر بشكل إيجابي علي اقتصاديات البلد والمنطقة العربية، الاهتمام بالموهوبين والمبدعين وتشجيعهم على العطاء بإعطائهم فرصة للتعبير عن أفكارهم  وارائهم ودعم  وتنمية روح البحث العلمي بين شرائح المجتمع المصري.

مجالات منح الجائزة 

1- مجال العلوم الطبية التطبيقية جوائز قيمة تصل إلى 150 ألف جنيه

2- مجال المعلوماتية والذكاء الاصطناعي جوائز قيمة تصل ا إلى 150 ألف جنيه

3- مجال الأدب في كتابة الرواية جائزة قيمة تصل ا إلى 50 ألف جنيه

الشروط العامة للترشح

- أن يكون المرشح مصري الجنسية 

- ألا يكون قد سبق للمرشح الحصول على أي جائزة علمية أخرى بنفس الإنتاج العلمي المقدم لهذه الجائزة

- يشترط في الأبحاث أو الإنتاج الذي يتقدم به المرشح لنيل أي جائزة من الجوائز المعلنة ألا يكون قد سبق وأن تقدم بها للحصول على جوائز أخرى. 

- يقوم المرشح بملء الاستمارة المعدة للترشح للجائزة.

- لا تقبل أي إضافات أو تعديلات لأي مستند بعد وصوله. 

- لا ينظر في الطلبات التي لا تلتزم بشروط الجائزة ولا تلك التي تصل بعد انتهاء فترة الترشح.

علما بأن آخر موعد لاستلام الاعمال بالجهة يوم 6-3-2021.

ولمزيد من المعلومات يرجي زيارة الرابط التالي: 
Www.safifiaward.com

 





عاجل