رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: نتابع أعمال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال يوميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، بوزارة الصحة: إنه يتم متابعة أعمال الحملة القومية ضد شلل الأطفال، يومياً، من خلال الغرفة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة، كما يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزي بالوزارة، مع مشرفي مديريات الشئون الصحية بالمحافظات؛ لمراجعة أعمال الحملة يوميًا، والتأكيد على تغطية 100% من المستهدف.

وأكد في تصريحات اليوم، أن برامج التحصينات ضد الأمراض المعدية، من أهم أولويات الأنظمة الصحية للوقاية من الأمراض ذات الأهمية الوبائية، وتعتبر واحدة من أهم مكونات الصحة العامة، ضمن أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وأضاف أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من 5 سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض، ورفع المناعة المجتمعية ضد المرض.

تأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

عاجل