رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. بدء تطبيق زيادة جديدة لقيمة جدية التصالح في مخالفات البناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ الوحدات المحلية على مستوى المحافظات، اليوم 1 مارس، تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالزيادة الجديدة في قيمة جدية التصالح، حيث من المقرر أن تزداد القيمة مع بداية الشهر الجاري بنسبة 40%. 

وبحسب قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019، المعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، تزيد رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء، حيث حدد القانون زيادة القيمة للتصالح بـ30% في حال توجه المخالف بطلب التصالح في شهر يناير، على أن تزيد إلى 35% في حال السداد في شهر فبراير، و40% مع شهر مارس. 

كان مجلس الوزراء، قد وافق في نهاية شهر ديسمبر الماضي على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، لتنتهي هذه الفترة آخر مارس الجاري.

تحذيرات من التنمية المحلية

من ناحيتها أعلنت وزارة التنمية المحلية، تلقي أكثر من 2.7 مليون طلب للتصالح في مخالفات البناء، بقيمة 17 مليار جنيه و120 مليون جنيه، منها 1.5 مليار رسوم فحص، و15.5 مليار رسوم جدية تصالح.

وعن موقف العقارات المخالفة التي لم يتم التصالح فيها أوضحت الوزارة أن العقارات المخالفة لن يكون لها رقم قومي، وبالتالي فإن صاحب العقار لن يستطيع التعامل على الوحدة مع الدولة أو توريثها أو التعامل عليها بالبيع والشراء.

قبول الطلبات 

وأشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أن نسبة قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء بلغت بنسبة 88% من الطلبات التي لها أحقية التصالح. 

عاجل