رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهم الأحداث | مصر تؤكد دعمها للسعودية ضد الإرهاب.. والحكومة تنفي خصم 30% من رواتب الموظفين بسبب بطاقات «ميزة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها ما أعربت عنه جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيا الحوثي أعمالها الإرهابية الموجهة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف مدينة الرياض بصاروخ بالستي

بعد هجمات ميليشيا الحوثي.. مصر تؤكد دعمها للسعودية لصون أمنها ضد الإرهاب الخسيس

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيا الحوثي أعمالها الإرهابية الموجهة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف مدينة الرياض بصاروخ بالستي، وكذا استهداف جنوب المملكة بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح.
 

حقيقة خصم 30% من رواتب الموظفين بسبب بطاقات «ميزة»

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، حقيقة ما نشر على بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن خصم 30% من رواتب جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بدعوى تقديم خدمة "الراتب المقدم" على بطاقات "ميزة".

وزير الإسكان: 75% نسبة تنفيذ 29496 وحدة سكنية بحدائق العاصمة

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن نسبة تنفيذ 29496 وحدة سكنية 1124 عمارة بمبادرة الرئيس "سكن كل المصريين" محور محدودى الدخل بلغت نحو  75% بمدينة حدائق العاصمة، لافتاً إلى أن الدولة تسعى حالياً لتوفير المسكن الملائم بأقل أعباء لأصحاب الدخول المحدودة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر للوحدات السكنية، التي يتم تنفيذها للمستفيدين. 

وزير النقل يتفقد مشروع إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري جولة تفقدية لمتابعة مشروع إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي من بنها إلى المنصورة بطول 73 كم.

«الري»: الانتهاء من تأهيل 1090 كلم من الترع بالمحافظات

أكد تقرير تلقاه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري حول الموقف الحالي للمشروع القومي لتأهيل الترع، ومشروع التحول من نظم الري بالغمر لنظم الري الحديث، أنه تم الانتهاء من تأهيل 1090 كلم من الترع تقريبا بمختلف المحافظات حتى الآن.

«البازار».. معرض جديد لجهاز تنمية المشروعات خلال مارس

يقيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تنفيذا لتوجيهات الدولة بدعم ورعاية قطاع الحرف اليدوية والتراثية، معرض "البازار" للمشغولات اليدوية وديكورات المنزل، في الفترة من 11 مارس إلى 20 مارس، بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر.

وزير الأوقاف يستقبل سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث المشاركة في «حوار الأديان»

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، السفير خيرات لاما شريف، سفير كازاخستان بالقاهرة، اليوم الأحد، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة.

«التنمية المحلية»: تخصيص 196 مليون جنيه لمنظومة المخلفات الصلبة بالقاهرة

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، عددًا من مشروعات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة بالقاهرة، قبل افتتاحها رسميًا خلال مارس المقبل. 

وزير التموين يمد فترة الأوكازيون الشتوي حتى 28 مارس 

أصدَر علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً رقم 37 لسنة 2021 بمدّ فترة التصفية الأولى لموسم 2021 الأوكازيون الشتوي؛ لينتهي يوم الأحد الموافق 28 مارس 2021 بدلاً من يوم 7 مارس 2021.

 

 

 

عاجل