رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حرم الرئيس ووزيرة الثقافة تطلقان جائزة «المبدع الصغير».. ونور مكي أول الفائزين

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الأحد، بمسرح الأوبرا الصغير للإعلان عن تفاصيل انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير والتي تم استحداثها مؤخرًا بهدف النهوض بالفنون والآداب، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية.

وافتتح المؤتمر بكلمة لحرم الرئيس السيدة الأولى انتصار السيسي، تعلن فيه عن دعمها الكامل لهذه الجائزة.

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير تأتي في إطار اهتمام الدولة باكتشاف المواهب، مشيرة إلى أن هذه الجائزة عملت عليها الوزارة منذ فترة طويلة وكان فيها فريق عمل من وزارة الثقافة، ثم انتقلت إلى مجلس الوزراء ثم مجلس النواب، وفي النهاية قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتصديق على استحداثها.

وأعلنت الوزيرة عن الفائز بالجائزة، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الأطفال والشباب تقدموا لهذه الجائزة، وكانت المفاجأة هى فوز عنصر جميل ورائع وهي الطفلة نور مكي، التي تبلغ من العمر 4 سنوات ونصف.

وأشارت الوزيرة إلى أن الطفلة نور قامت بتأليف كتابين بخط يديها أوله بعنوان "اسألنا عن جيش مصر"، أما الثانى "نهاية كورونا لغد مشرق"، بالإضافة لموهبتها فى الرسم، والشعر وحفظها لثلاثة أرباع آيات القرآن الكريم، وتجمع الأرقام بسرعة فائقة.

ومن المقرر أن تمنح هذه الجائزة سنويًا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا ولم يتجاوز عمره 18 عامًا، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الاعلى للثقافة وقيادات وزارة الثقافة ويقوم بتغطيته مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الإعلام والشبكات الإذاعية.

وكان مجلس النواب قد وافق على استحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير" بناء على المشروع الذى تقدمت به وزارة الثقافة الي مجلس الوزراء، ويأتي في إطار جهود الدولة لخلق بيئة محفزة على الابتكار ودعمها للنابغين الصغار وتشجيعهم على الإبداع ورعاية إنتاجهم في مجالات الثقافة والفنون.

عاجل