رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ديل» و«إتش بي» تتوقعان استمرار طفرة مبيعات الكمبيوتر بعد انتهاء الوباء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبلغت شركة "ديل تكنولوجيز" وشركة "إتش بي"، عن أرباحهما المدعومة بالطلب المتزايد على أجهزة الحاسب الشخصي، والذي توقعتا استمراره حتى مع عودة الأشخاص إلى المكاتب والمدارس عندما تُصبح جائحة فيروس كورونا تحت السيطرة.

وأعلنت الشركتان الأمريكيتان، اللتان تعدان من أكبر ثلاث شركات مُصنِّعة لأجهزة "الكمبيوتر" الشخصي في العالم، عن مبيعات وأرباح الأشهر الثلاثة المنتهية في يناير والتي فاقت تقديرات المحللين.

وسوف يتوسع السوق الإجمالي، الذي نما في عام 2020 لأول مرة منذ ما يقرب من عقد من الزمن، مرة أخرى هذا العام، بفضل الطلب على أجهزة الحواسب المحمولة، وفقاً لـ "إنريكي لوريس"، الرئيس التنفيذي لشركة "إتش بي".

وتُجادل الشركتان المُصنِّعتان لأجهزة الكمبيوتر الشخصي بأن الطلب الجامح على أجهزة الحواسب المحمولة من المستهلكين الذين سعوا لشرائها لتمكينهم من العمل والدراسة من المنزل أثناء الجائحة لن يتبخر مع تخفيف القيود، حيث تريان بأن الإغلاق الذي دام شهوراً لفئات كبيرة من سكان العالم قد أدى إلى تسريع استخدام أجهزة الحاسب في كل شيء، بدءاً من الاتصالات الشخصية وصولاً إلى التعلم والألعاب.

وقال "لوريس" في مقابلة أجريت معه: "نعتقد أن التغيير مستدام؛ حيث جعلت جائحة كوفيد-19 التكنولوجيا أكثر أهمية في حياتنا كلها".

 

عاجل