رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطأ على الهواء.. القصة الكاملة لأزمة «مذيعة الروج»

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم تكن «أميمة تمام» تعلم أن الكاميرا ستظل بصحبتها في كادر واسع، ظنت أنها بعيدة عن أعين المشاهدين فأخرجت «قلم روج» ولونت به شفتيها استعدادا للظهور فيما بعد الفاصل، لكنها كانت على الهواء مباشرة أمس الجمعة.

خطأ غير مقصود للمذيعة المخضرمة في نشرة التاسعة على القناة الأولى نتيجة عدم التنسيق بين المخرج والمذيعات تسبب في إحالة فريق عمل النشرة بالكامل إلى التحقيق.

الهيئة الوطنية للإعلام التي أصدرت القرار قالت في بيان «لم يراع فريق العمل ومذيعة النشرة القواعد والمعايير المهنية لما ارتكبوه من خطأ  أثناء قراءة عناوين الأخبار» في الوقت الذي أكدت الهيئة برئاسة حسين زين على إحترافية وتميز كافة فرق عمل نشرة التاسعة.

وأضاف البيان: «نقدر ونحترم جهودهم فى العمل وأن الخطأ وارد فى العمل البشرى، ولكن انطلاقا من ثوابت الوطنية للإعلام باحترام  ضوابط و قواعد الظهور على الشاشة أمام جمهور المشاهدين واحتراما وتقديرا لحق المشاهد، وأيضا  المبادئ والأسس التى وضعتها الوطنية للإعلام فى  العمل داخل الاستديوهات فقد تم وقف فريق عمل نشرة التاسعة المذاعة أمس الجمعة عن العمل، لحين الانتهاء من التحقيقات»

جمهور السوشيال ميديا انقسم إلى فريقين الأول يرى أن الخطأ وارد دائما، وأن ما حدث ليس متعمدا، في الوقت الذي يدافع فيه عن مهنية أميمة باعتبارها أحد الوجوه الإعلامية التي تتميز بالكفاءة، ولم يصدر منها في السابق ما يشير إلى استهانتها بعملها.

أما الفريق الثاني فيرى أن تحويل فريق النشرة إلى التحقيق قرار صائب باعتبار القناة الأولى رمزا للتلفزيون المصري وبالتالي يجب اليقظة دائما أثناء العمل حتى لا يتم تكرار مثل هذه الأخطاء أو الهفوات.