رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد احتفاء رواد السوشيال.. من هي المحجبة التي ظهرت على منصة البيت الأبيض؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باستحسان بالغ صورة السيدة المحجبة التي ظهرت على منصة البيت الأبيض بجانب المتحدثة الرسمية جين بساكي، خلال إلقاء الأخيرة إفادة صحفية، ولاقي ظهورها احتفاء واسعا من قبل النشطاء وأثيرت تساؤلات كثيرة عن هوية هذه السيدة التي تدعي سميرة فازيلي.

تشغل سميرة فازيلي، المرأة المحجبة حاليا منصب نائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني الأمريكي، وهي تنحدر من إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان، وهاجر والداها الطبيبان محمد يوسف فازيلي، ورفيقة فازيلي في السبعينيات من القرن الماضي، من الإقليم إلى الولايات المتحدة.

وحصلت فازيلي، على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية من كلية هارفارد بتقدير امتياز، ثم على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق في جامعة ييل، لتبدأ مسيرتها العملية كمحاضرة في وحدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الكلية نفسها.

وانضمت سميرة فازيلي، بعد ذلك إلى وزارة الخزانة الأمريكية، لتعمل على القضايا المتعلقة بمؤسسات التمويل الجماعي وتمويل الإسكان والأعمال الصغيرة، كما شغلت منصب مستشارة أولى ورئيسة موظفي وكيل وزارة الخزانة للشؤون الدولية.

ثم التحقت بإدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما، بصفتها مستشارة أولى للسياسات في المجلس الاقتصادي الوطني، حيث غطت قضايا التقاعد والتمويل والتنمية المجتمعية والاقتصادية، ثم انتقلت إلى أتلانتا في ولاية جورجيا، حيث شغلت منصب مديرة للبنك الاحتياطي الفيدرالي هناك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل