رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رويترز»: 17 قتيلًا حصيلة الضربة الأمريكية على سوريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصادر طبية ومحلية، بأن الضربة الجوية التي وجهتها الولايات المتحدة الليلة الماضية إلى سوريا، أسفرت عن 17 قتيلا على الأقل.

في حين ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الهجوم الأمريكي الذي استهدف منطقة البوكمال الحدودية مع العراق، خلّف 22 قتيلا على الأقل معظمهم من عناصر "كتائب حزب الله" العراقي والباقون من "الحشد الشعبي"، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

وأوضح المرصد، أن الهجوم الأمريكي استهدف مواقع وشحنة أسلحة لحظة دخولها الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر عسكري قرب معبر القائم الرئيسي، ضمن منطقة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، لافتا إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير ثلاث شاحنات للذخيرة بشكل كامل.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أعلنت أن سلاح الجو وجه ضربة مباشرة ضد موقع تابع لجماعة مسلحة مدعومة من إيران داخل سوريا.

وقال البنتاجون - في بيان صادر عن المتحدث باسمه جون كيربي، نقلته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الجمعة - إن الضربة الجوية الأمريكية "تمت بدقة عالية ضد تنظيمي كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء المدعومين من طهران داخل الأراضي السورية".

وأضاف البيان أنه "بناء على توجيهات الرئيس جو بايدن، نفذت القوات الأمريكية ضربات جوية ضد البنى التحتية لتنظيمات مدعومة من إيران في شرق سوريا".

عاجل