رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مناقشة رواية «انا خير منه» لـ المستشار بهاء المُرّي بمكتبة دمنهور..غداً

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد مكتبة مصر العامة بدمنهور، غدا الخميس، لقاءً مفتوحاً لمناقشة رواية "أنا خير منه" للمستشار بهاء المُرّي رئيس محكمة جنايات المنصورة، في تمام الساعة السابعة مساءً بمبني المؤتمرات بالمكتبة. 

وتستضيف المكتبة خلال هذا اللقاء الدكتور محمد عبد الحميد خليفة، أستاذ ورئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة دمنهور، والدكتورة يسرا صلاح الدين العدوي، مدرس النقد الأدبي بجامعة دمنهور. 

وأكد أحمد الهواشي، مدير مكتبة دمنهور، أن إقامة هذا اللقاء جاءت حرصاً على تسليط الضوء على الكتب والروايات الجديدة ذات القيمة تشجيعاً لمحبي القراءة على استمرارهم في الاطلاع بعيداً عن عالم السوشيال ميديا وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال اللقاء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

الجدير بالذكر أن المستشار بهاء المُرّى من مواليد مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة ، وقد شغل عدة مناصب منها رئيس محكمة جنايات طنطا ومُحاضر بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية لتدريس التدريبات العملية في القانون الجنائي من 2005 - 2019 ،وعضو اتحاد كتاب مصر ونادي القصة ، كما عمل وكيلا للنائب العام في أرياف مصر في الثمانينات، ومعاونا للنيابة العامة في منوف ثم مديرا لها حتى عمل في القضاء ، بالإضافة إلى عمله  قاضيا بمحكمة الإسكندرية الاستئنافية، ثم رئيسا لنيابة الدخيلة وغرب الإسكندرية وكفر الشيخ الكلية، وعمل مستشارا، فرئيسا في محاكم الجنايات بعدد من المحافظات . 

واستضافته مكتبة الإسكندرية عام 2017 لمناقشة "يوميات وكيل نيابة " كما استضافته كلية الحقوق جامعة الإسكندرية عام 2016 في الندوة التثقيفية "جرائم المحمول والانترنت بين التقنية الحديثة والقانون" . 

 ومن مؤلفاته: كتاب "حكايات قضائية - صورة من حياة الأرياف – موسوعة المري القضائية - جرائم الأموال العامة – شرح قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات وحجية الدليل الرقمي في الإثبات ـ هكذا ترافع العظائم " أدب المرافعات دفاعًا واتهاما"، والتي تتناول المرافعات في قضايا كبيرة منها (قضية مقتل سوزان تميم – أحداث مكتب الإرشاد – قضية اقتحام قسم شرطة التبين – أحداث قصر الاتحادية – أحداث اقتحام السجون – مجزرة استاد بورسعيد – قضية الحسيني أبوضيف وغيرها " ومجموعة قصصية بعنوان "برجولا"، يوميات قاض الواقع ساردًا.   

أما في مجال القانون فقد صدر له 20 مُؤلف يتناول فيها شرح المشكلات العملية في القانون الجنائي التي يسفر عنها تطبيق القانون. أحدثها شرح قانون العقوبات في ست مجلدات عن دار روائع القانون للنشر بالقاهرة، وأبرزها " من الأدب القضائي.. هكذا ترافَع العُظماء " تناول فيه التراث القضائي من أدب المرافعات دفاعًا واتهامًا لأساطين رجال القضاء والنيابة العامة والمحامين منذ عام 1906 حتى صدور الكتاب عن دار مصر للنشر والتوزيع بالقاهرة 2017.

عاجل