رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مدارس بالدقهلية بتكلفة ٤٢مليون جنيه.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، عددا من المدارس الجديدة ووضع حجر الأساس لأخرى بمركزي المنصورة وطلخا وذلك بتكلفة اجمالية بلغت 42 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار التنسيق والتعاون القائم لمحافظ الدقهلية مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اللواء يسرى سالم رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن ذلك التعاون يستهدف الاستفادة من إمكانيات وقدرات وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية في النهوض بالبنية التحتية للمنشآت التعليمية بالمحافظة ودعمها بالمستلزمات والتجهيزات اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة لإقامة مباني تعليمية تضم دور أرضى وأربعة أدوار بما يساهم في تخفيض كثافات الفصول وحل مشكلة الفترتين بالمدارس وايضا الارتقاء بمستوى المباني التعليمية والمدارس الخاصة بالتعليم العام والمدارس التجريبية الرسمية.

ووجه محافظ الدقهلية الشكر لكل من ساهم ولو بوضع طوبه واحده أو بفكرة لتنفيذ هذه الصروح التعليمية المتميزة.

 وتشمل المدارس الذي افتتحها محافظ الدقهلية اليوم، مدرسة احمد حسن الزيات الثانوية للبنين بطلخا وتضم 28 فصلا دراسيا واقيمت على مساحة 6636 متر مربع، وذلك بتكلفة اجمالية قدرها 8 .77 مليون جنيه، ومدرسة ناصر الرسمية للغات بمركز المنصورة وتضم ايضا 28 فصلا دراسيا واقيمت على مساحة 4623 متر مربع بتكلفة اجمالية قدرها 20 .98 مليون جنيه.

كما قام المحافظ بوضع حجر اساس مدرسة المنصورة الرسمية لغات رقم 2 وذلك على مساحة 3281 متر مربع وبتكلفة اجمالية قدرها 13 .21 مليون جنيه.

وفى هذا السياق ثمن محافظ الدقهلية الحرص الدائم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبمتابعة جميع الوزراء لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الكبرى التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ليس في الدقهلية وحدها وانما في ربوع المحافظات المصرية مشيرا إلى مشروع حياة كريمة لتطوير القرى، والذي حظيت فيه الدقهلية بإدراج تطوير 26 قرية بمركز ومدينة شربين من أجل أهالينا في الريف.

جاء ذلك في إطار احتفالات محافظة الدقهلية بعيدها القومي فبراير 2021 والذي يوافق ذكرى انتصارات شعب الدقهلية على قوات الغزو الأوربي عام 1250 ميلادية.

حضر الافتتاح المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التعليم بالدقهلية والمهندس محمد سلامه مدير عام الأبنية التعليمية بالمحافظة ومحمد عبد الباقي رئيس حي غرب المنصورة، ومحمد امين رئيس مدينة طلخا ورؤساء القطاعات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية والدكتورة نسرين عمر، والدكتورة ولاء عبد الفتاح، وحيد فودة وحسن المير، والسيد خضر ،ورضا غازي .













عاجل