رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإنتاج الحربي تستعرض جهود الدولة في تبطين الترع.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشرت وزارة الإنتاج الحربي "فيديوجراف" حول دور وزارة الإنتاج الحربي في المشروع القومي لتبطين الترع، حيث تشارك الوزارة في تبطين بعض الترع بعدد من المحافظات بهدف تقليل الفاقد من المياه المهدرة وزيادة الرقعة الزراعية ورفع الإنتاجية.

وتشارك وزارة الإنتاج الحربي في المشروع القومي لتبطين الترع ضمن المبادرة الرئاسية والمعروفة إعلاميًا بـ "حياة كريمة".

يذكر أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اعتمدت مبلغ 750 مليون جنيه كدعم إضافي لـ "المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع" ورفع كفاءتها على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري للعام المالي الحالي 2020-2021.

وأشارت "السعيد" إلى أن المبلغ المعتمد جاء في إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، وبهدف تحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للموارد المائية بمصر 2037، مؤكدة حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم للمشروعات القومية وتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية.

وأضافت "السعيد" أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030 لارتباطه بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومساهمته كذلك في دمج البعد المكاني من خلال استهداف قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وذكرت وزيرة التخطيط، أنه من المتوقع أن يحقق المشروع وفرًا في مياه الري بحوالي 5 مليارات متر مكعب سنويًا، موضحة أن أبرز أهداف المشروع تتمثل في الحفاظ على قطاعات الترع وحماية الجسور؛ ما يرفع من كفاءة نقل وتوزيع المياه وتحسين نوعيتها، ووصولها للمزارعين في الأوقات المطلوبة والمساهمة في زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين الوضع البيئي والصحي.

وأردفت "الدكتورة هالة السعيد" أن المشروع يعمل على ترشيد تكاليف الصيانة والتطهيرات وحماية البيئة وخلق مساحات على جانبي الترع بما يعزز من قدرة الطرق على خدمة الأنشطة الزراعية وغيرها من الأنشطة التي تتصل بالمواطنين، فضلًا عما يوفره من فرص عمل في إطار جهود الدولة نحو الحد من آثار جائحة كورونا على أوضاع سوق العمل.

عاجل