رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مدينة سفاجا يتابع قافلة طبية لأهالي قريتي ام الحويطات والنصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقدت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية بقرية ام الحويطات ضمن مبادرة " حياة كريمة " وتوفير العلاج لعدد 150‪مواطن تحت رعاية  اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر. 

أوضحت المغربي، أن القافلة تأتي في إطار  توجيهات الأستاذة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وتحت إشراف الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، لتقديم الدعم بالكشف والعلاج وتحويل الحالات التي تحتاج الي عمليات جراحيه لأهالي قرية ام الحويطات بسفاجا. 

أشارت رئيس المدينة الي ان القافلة أقيمت قافلة طبية علاجيةبقرية ام الحويطات وقرية النصر بكيلو 85 على مدار على  يومى 22 و 23فبراير حيث تم  الكشف وصرف العلاج  لعدد  150‪ مواطن واجراء عدد  37 فحص معملى وعدد 9 حالة اشعة  وعدد 28 حالة كشف مبكر عن الامراض المزمنة وتم تحويل عدد  من حالات لمستشفى سفاجا المركزي لاستكمال العلاج، وتم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان.

وأضافت المغربي أن القافلة شملت  العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرةً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة البحر الأحمر .

عاجل