رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لقاءات مشتركة بين كبرى الشركات العالمية ووفد «العربية للتصنيع» على هامش معرض IDEX 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مكانة مصر ودورها الرائد، كانت حافزا قويا لإقبال العديد من كبرى الشركات الدولية لعقد لقاءات مُشتركة مع وفد العربية للتصنيع.

وأعرب "التراس" عن تطلعه إلى عقد الشراكات مع كبرى الشركات العالمية ذات الثقل الدولي في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة، موجها الدعوة لتبادل الزيارات والخبرات مع مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع، وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك والتنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمعدات والأنظمة الدفاعية.

جاء ذلك في إطار مشاركة العربية للتصنيع بمعرض "IDEX 2021"والذي انطلقت فعاليته في العاصمة الإماراتية أبوظبي وتستمر حتى 25 فبراير الجاري.

وشهدت فعاليات المعرض نشاطا مُكثفا للهيئة العربية للتصنيع، حيث شهد جناح الهيئة, الذي يعد الأكبر ضمن أجنحة المعرض زخما وتواجدا كبيرا لعدد من كبرى الشركات العالمية في الصناعات العسكرية والدفاعية واهتمام كبير من كبري شركات التسليح والمسئولين الدوليين.

وتفقد المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودي، جناح العربية للتصنيع, واطلع من القائمين عليها على أحدث النظم الذكية التي تُوظفها الهيئة في صناعاتها الدفاعية وفق أحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها في هذه الصناعة.


وأعرب العوهلي، عن اعتزازه بمُشاركة الهيئة العربية للتصنيع في مثل هذا الحدث العالمي لتعرض آخر مُبتكراتها في مجال الصناعات الدفاعية بمختلف أنواعه، مُبديا إعجابه بجودة وتُميز المُنتجات ودور الهيئة المُتميز في تلبية إحتياجات الدول العربية من الصناعات الدفاعية المُتطورة.

وشهدت فعاليات اليوم الأول تفقد عدد من كبار الوزراء والمسئولين جناح العربية للتصنيع، وأشادوا بما شاهدوا من إمكانيات تكنولوجية وفنية متطورة بجناح الهيئة بالمعرض، والتي تعكس قوة مصر وتقدمها فى مجال الصناعات الدفاعية.

وفي إطار تعزيز التعاون مع القارة الأفريقية، تم بحث التعاون مع الدكتورة أماني عصفور رئيس التحالف الأفريقي لتمكين المرأة، مع الدكتور خالد دعبس رئيس مجلس إدارة شركة Africa vision ودراسة ما يمكن تقديمة لدخول السوق الأفريقية.

كما تم بحث التعاون مع عدد 8 من كبرى الشركات العالمية ومسئولي الصناعات العسكرية والدفاعية بعدد من الدول، بهدف تبادل الخبرات والتنسيق لفتح مجالات للتعاون في مجالات ذات اهتمام مشترك.

وفي إطار فعاليات اليوم الثاني، تم إجراء العديد من المقابلات ومنها شركة مجموعة الاردن للاستثمار والمركز الأردنى للتصميم والتطوير، كما تم بحث التعاون في مجال النظم الدفاعية والعمرات والبحوث والتدريب مع 7 شركات عالمية، وكذلك بحث إمكانية تسويق منتجات العربية للتصنيع بعدد من دول المنطقة العربية والأفريقية.

كما حرصت وسائل الإعلام المرئية والمقروءة علي تسليط الضوء علي جناح العربية للتصنيع وعقد العديد من اللقاءات مع مسئولي الهيئة لإبراز مجهودات العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا في مجال الصناعات والنظم الدفاعية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة.





عاجل