بحث رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حسين زين، اليوم الاثنين، مع الأمين العام المساعد المشرف على قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، السفير أحمد رشيد خطابي، سبل تعزيز التعاون بين الجهتين في مختلف مجالات العمل الإعلامي.
وناقش الجانبان عقد بروتوكولات تعاون لتفعيل دور الإعلام نحو الاهتمام بالشباب وقضاياهم والعمل على تمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، وتوسيع مشاركتهم في الحياة العامة والدعوة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
كما تناول الجانبان ضرورة السعي الدائم لإتاحة الفرصة للشباب للظهور بوسائل الإعلام الوطنية وهو حق لهم للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وطرح مشكلاتهم وقضاياهم، وتعريفهم في المقابل بواجباتهم تجاه قضايا وطنهم المختلفة.
واتفقا على أن الشباب يحتاج إلى تقديم مساندة إعلامية حقيقية تُسلط الضوء على طموحاتهم وآمالهم، وتقدم المعالجة الموضوعية لكافة قضاياهم.
وناقش الطرفان إطلاق مبادرة لتنمية الوعي بالمجتمع وخاصة بين الشباب للوقاية من جائحة كورونا وكيفية اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من المرض.
وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبان على تنشيط التعاون في مجال الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة منها والتأهيل الجيد للعمل الإعلامي.