رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منخفض جوي في الطبقات العليا .. الأرصاد تكشف سبب تقلبات الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سبب تعرض البلاد إلى  حالة من عدم الاستقرار يومى الإثنين والثلاثاء تكون ذروتها يوم الثلاثاء.

وذكرت الأرصاد الجوية أن حالة من عدم الاستقرار يومى الإثنين والثلاثاء ترجع ذلك نتيجة تعمق المنخفض المتواجد فى طبقات الجو العليا وتزامن مع ذلك نشاط منخفض البحر الأحمر وزيادة الضغط الجوى نسبيا على السعودية الذى يعمل على دفع رطوبة البحر الأحمر .

وتابعت أن البلاد سوف تشهد انحصار رطوبة البحر المتوسط على سواحلنا الشمالية نتيجة المرتفع الجوى المتواجد على أوروبا، مع وجود تقلبات جوية على السواحل الشمالية.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد يوم الإثنين سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا ً على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع سقوط أمطارخفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى.

وحول الطقس المتوقع يوم الثلاثاء فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى، مع سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وتابعت أن يوم الثلاثاء يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، مع سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من شمال الصعيد، فيما تكون الرياح نشطة على كافة الأنحاء يوم الثلاثاء تؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية فالبحر الأحمر.

عاجل