رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساعد وزير الداخلية الأسبق: الملصق الإلكتروني يرفع معدلات ضبط السيارات المسروقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة الأسبق، أن الملصق الإلكتروني، يسهم بشكل كبير في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، موضحا أنه يجري إدراج السيارات بشكل إلكتروني يضمن سرعة الضبط. 

وأضاف "قريطم" في تصريحات خاصة، أن الملصق يمثل أحد العناصر الذكية التي أدرجتها الوزارة ضمن الخدمات الإليكترونية خلال العام المنقضي، مشيرا إلى أنه يضم رقم المركبة، وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

وتابع أن الملصق يحدد مدى أحقية المركبات فى السير في المسار المخصص لها "الحارة المرورية"، مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق، ويحدد مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة – دراجة نارية – نقل– مقطورة"، كما يساهم فى التعرف على المركبات التى انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة. 

وأشار إلى أنه يستهدف التسهيل على جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور على الطرق – الإنتظار - وغيرها" دون توقف ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم – مخالفة – رسوم" تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقى لدى تفعيل هذه المنظومة. 

وأكد أن القانون وضع العقوبات في حالة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، التي تتمثل في سحب الرخصة إداريا  وتشمل الإجراءات إرجاء تقديم كل الخدمات المرورية لمالكي السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة، إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة.

كما أكد قريطم أن وزارة الداخلية  أعطت مهلة نهائية  لتركيب الملصق ٣١ مارس المقبل واستمرار العمل بوحدات المرور لتركيه حتي الثامنة مساء يوميا .

عاجل