رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير مستشفى الصدر ببنى مزار: نسبة الإشغال بالمستشفى 30%.. والأكسجين متوفر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور رجب محمد حسن، مدير مستشفى الصدر بمركز بنى مزار، شمال محافظة المنيا، إنه يوجد انخفاض فى أعداد الاصابات بكورونا ولكن لم نتجاوز الموجة الثانية. 

وأضاف أن عدد اشغالات الأسرة أقل ففى الموجة الأولى وصلت 100% أما الموجة الثانية وصلت فى ذروتها لـ 50% وفى الوقت الحالى انخفضت إلى 30% على سبيل المثال متوسط الحالات 10 أو 11حالة بالمستشفى.

وأضاف مدير مستشفى الصدر بمركز بنى مزار، فى الموجة الأولي كان يوجد خوف وهلع لدى الحالات والكل كان يتوجه للمستشفى لكن حاليا نقول للحالة ايجابى كورونا الحالة تطلب العزل المنزلى.

وتابع: "الأكسجين متوفر ولا يوجد لدينا أى مشكلة فى الأكسجين والمستشفى كانت متعاقدة مع المصنع وبعد ذلك أصبحت المديرية هى المتعاقدة ويوجد سيستم حاليا أفضل من الأول والمصنع حتى لو احنا مطلبناش هو بيبعت من نفسه ويوجد سيطرة عن الموجة الأولي، الأمور فى الموجة الثانية أكثر سيطرة ونستطيع نقول اننا تجاوزنا الأزمة فى حالة وجود حالة وحالتين فى اليوم بالمستشفى. 

 

وختم الدكتور رجب، نحن نحارب عدو مجهول وأنصح المواطنين بأخذ جميع الاحتياطات وزيادة الوعى لدى المواطنين والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى ومنع أى تجمعات أو أفراح أو عزاء.

عاجل