رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| آخر موعد لتسجيل طلاب الثانوية لاستمارة الامتحانات.. وصرف مستحقات مستفيدي تكافل وكرامة للمتخلفين عن الموعد المحدد

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الأحد عددًا من الأحداث المتوقعة، أبرزها تتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر فبراير الجاري، وذلك لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المحددة وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية،  ويتم الصرف بجداول منظمة منعا للتكدس أمام المنافذ.

وفي التقرير التالي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أبرز هذه الأخبار على النحو التالي:-

بدء صرف الدفعة الثانية من الدعم الاستثنائى للمرشدين السياحيين بقيمة 1000 جنيه 

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى اليوم الأحد، صرف الدفعة الثانية من الدعم الاستثنائي لنحو 9 آلاف مرشد سياحى بقيمة 1000 جنيه، ويخصص هذا الدعم للمرشدين السياحيين الذين تنطبق عليهم معايير الاستحقاق والمسجلين على قواعد بيانات وزارة السياحة والآثار.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الدفعة الأولى تم صرفها فى شهر سبتمبر 2020 لمساعدة أسر المرشدين السياحيين فى مواجهة زيادة الأعباء الناتجة عن دخول المدارس والجامعات، مضيفة أنه جارى حاليا التنسيق مع هيئة البريد لصرف الدفعة الثانية يوم الاحد الموافق 21-2-2021 مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان عدم التزاحم على الصرف من خلال مكاتب البريد وأن هذه المبادرة تأتى فى ضوء تطورات أزمة فيروس كورونا المستجد والتداعيات الناتجة عنه والتى تأثرت بها العديد من القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها قطاع السياحة

وتأتى مبادرة وزارة التضامن الاجتماعى فى إطار إطلاق العديد من مبادرات الدعم الحكومية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والظروف الطارئة التى تمر بها البلاد نتيجة للإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة، ومراعاة لظروف المواطنين والتخفيف عن كاهل العاملين فى القطاع السياحى فى مثل هذه الظروف.

التضامن تصرف مستحقات مستفيدى تكافل وكرامة للمتخلفين عن الموعد المحدد

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج الدعم النقدى " تكافل وكرامة "عن شهر فبراير الجارى، وذلك لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المحددة وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية، حيث وتم الصرف بجداول منظمة منعا للتكدس امام المنافذ .

وتستمر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى فى صرف معاشات فبراير الجارى وذلك لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المقررة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وفق جداول منظمة منعا للتكدس أمام منافذ الهيئة كما حدث خلال الأشهر المقبلة.

وشكلت الهيئة غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف وتذليل اى معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين بجانب أيضا التأكيد على كافة المنافذ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون .‎

‏‎وتتيح الهيئة لكل صاحب معاش و مستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت " ميزة" مهماً كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى و المقدر عددها 12 آلاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الأول من الشهر .

مصر للطيران تسير 46 رحلة دولية وداخلية لنقل 3115 راكبا

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الأحد، رحلاتها إلى 46 وجهة دولية تنقل على متنهم ما يقرب من 3115 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
 
صرحت مصادر بشركة مصر للطيران، أن الشركة سوف تسير غداً، 46 رحله جويه بمعدل 31 رحلة دولية إلى كل من بغداد، نادجمينا، كازبلانكا، لاجوس، ابوجا، أبوظبي، لندن، باريس، موسكو، اسطنبول، امستردام ،دبي ، روما ، عمان ، ميلانو ، الخرطوم ، بيروت  الشارقة، عنتيبي، اديس ابابا، و 11 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان ومرسي علم، و4 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 3115 راكبا.

اليوم آخر موعد لتسجيل طلاب الثانوى العام استمارة الامتحانات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الأحد آخر موعد لتسجيل طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى استمارة التقدم لامتحانات الفصل الدراسى الأول، مشددة على المدارس الثانوى العام ضرورة انتهاء طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات فى موعد غايته اليوم الأحد 21 فبراير الجارى مع التأكيد على الانتهاء من تسليم الطلاب أجهزة التابلت وشريحة البيانات.

وطالبت الوزارة بضرورة التأكيد على استقرار خدمة الإنترنت بالمدارس الثانوية وتوافر خدمة الإنترنت بالمدارس الخاصة بالمرحلة الثانوية مع اتخاذ كافة الإجراءات من المديريات التعليمية لحل أى مشكلات قد تعوق أداء الامتحان مع إرسال المديريات تقريرا إلى الوزارة للوقوف على استعدادات المدارس الثانوى للامتحانات.

وشددت الوزارة على أن التنبيه على المدارس والمديريات بالاستعداد يأتى فى إطار القرارات التى أعلنها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى اعتبارا من السبت 27 فبراير الجارى والحاقا بالتعليمات الصادرة سابقا بشأن التنبيه على الطلاب بتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقدم للامتحانات مع استلامهم للبريد الإلكترونى وتفعيله.

وتعقد وزارة التربية والتعليم امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني، وكذلك امتحانات إلكترونية (من المنزل) في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

مطرانية بورسعيد: صلاة الجنازة من أبى سيفين على ضحية اللانش المنكوب

أعلن القس أرميا فهمى المتحدث الإعلامى باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، أن الشهيد "ماهر جابر خلة" والذى تم العثور على جثمانه على شاطئ رفح الفلسطينى، والذى جرفته الأمواج إلى هناك بعد غرق لانش بورسعيد المنكوب الغارق، هو مسيحي.

وأكد القس أرميا فهمى أن كنيسة أبو سيفين الآن تقوم بعمل الإجراءات اللازمة والاستعدادات من اجل صلاة الجنازة على الشهيد ماهر جابر، مشيرا إلى أن صلاة الجنازة ستكون اليوم من كنيسة أبى سيفين.

وتابع المتحدث الإعلامى باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد مؤكدا بأنه باسم الأنبا تادرس مطران المحافظة وجميع الآباء يتقدمون بخالص التعازى لأسرة المتوفى، داعين الله أن يلهم أسرته الصبر وأن يرحمه.

وتابع: "نحن الان فى انتظار وصول الجثمان إلى محافظة بورسعيد، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتسليم الجثة أهله لدفنه".

قطع مياه الشرب عن مركز ومدينة قليوب 5 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بقيادة المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قطع المياه عن مركز ومدينة قليوب، اليوم الأحد، الموافق 21-2-2021 من الساعه ال 10 صباحا حتى ال 3 عصرا.

وأوضت الشركة في بيان لها، أن قطع المياه جاء لإجراء أعمال ربط للمرحلة الثانية بمحطة المياه المرشحة بكوم أشفين.

وأهابت الشركة، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة والتي تصل 5 ساعات، وأنه سيتم إعادة ضخ المياه من جديد فور الانتهاء من أعمال الربط.

 جامعة بنها تنظم مؤتمرا تطوير آليات القياس والتقويم فى عصر التحول الرقمى

ينظم مركز القياس والتقويم بجامعة بنها، مؤتمرا لتطوير آليات القياس والتقويم فى عصر التحول الرقمى، اليوم الأحد الموافق 21 من فبراير الجارى (online) عبر منصة مايكروسوفت تيمز، برعاية اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوى، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة، المشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع والبيئة، ويدير فعاليات المؤتمر رئيس المؤتمر  الدكتورة عزة أحمد عبدالله، مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة، ومقرر المؤتمر الدكتور إيهاب سعد محمدى، المدير التنفيذى لمشروع القياس والتقويم، والدكتور مينا سمير أمين المؤتمر، والدكتورة فاطمة صبحى، أمين المؤتمر.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى، القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن الجامعة تتبنى أهدافا استراتيجية لتحويل الجامعة إلى جامعة ذكية، ويأتى فى مقدمة هذه الأهداف توظيف المستحدثات التكنولوجية واستخدام آليات حديثة في عمليات القياس والتقويم لتحسين المنظومة التعليمية، والارتقاء بمستوى الخريج وفقا لمعايير الجودة القومية والعالمية واحتياجات سوق العمل.

وأشار، إلى أن الجامعة تعقد المؤتمر فى مجال تطوير نظم القياس والتقويم لمواكبة التحول الرقمى، والاستفادة من الخبرات والتجارب والأبحاث فى مجال تطوير نظم القياس والتقويم.

 توقيع بروتوكول تحويل القنصلية الإيطالية ببورسعيد لمستشفى ومعهد صحى 

يوقع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وسفير دولة إيطاليا بالقاهرة، بروتوكولًا، اليوم الأحد، لتطوير مبني القنصلية الإيطالية ببورسعيد وتحويلها لمستشفي ومعهد صحي.

وأكد محافظ بور سعيد، أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المختصة للبدء في أعمال تطوير القنصلية الإيطالية، والاستفادة منها ليمثل صرح طبي على أعلى مستوى، مؤكدا أنه سيساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية ببورسعيد، ويدعم التعاون مع الجانب الإيطالي.