رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من 3 أيام.........................استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

https://www.elwatannews.com/news/details/5307994

 

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية؛ لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء العشوائي؛ للاستفادة من مد مهلة التصالح، ودفع 35% قيمة جدية التصالح، لمن يسدد خلال شهر فبراير الجاري.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية، بضرورة حسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الإستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

وأشار إلى موافقه مجلس الوزراء، على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، لتنتهي هذه الفترة، آخر مارس المقبل، طبقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء، ولائحته التنفيذية، على أن يُسدد المتقدم للتصالح 35% من قيمة للتصالح، كجدية تصالح، إذا قام بالسداد في خلال الشهر الجاري، بينما يُسدد 40% إذا قام بالسداد في شهر مارس المقبل.

ومن ناحيته، أوضح أحمد الشريف، المشرف العام على المراكز التكنولوجية، أنه تم استقبال 240 ألفا و121 طلبا من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائى حتى اليوم 18 فبراير 2021، وتحصيل نسبة 35% قيمة جدية التصالح طبقاً للقانون والمستمرة العمل بها حتى نهاية الشهر الجاري.

ومازال أهالي الشرقية، يتوافدون على المراكز التكنولوجية المتواجدة بنطاق المحافظة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائي، والاستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة بشأن مد فترة قبول طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم لمدة أخرى إضافية حتى نهاية شهر مارس المقبل.